البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يستعرض مع رئيس "النواب اللبناني" تنشيط التعاون البرلماني بين البلدين

السيسى خلال إستقبالة
السيسى خلال إستقبالة رئيس مجلس النواب اللبناني

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، وذلك بحضور الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب.

من جانبه قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي رحب برئيس مجلس النواب اللبناني، موجهًا له التهنئة بمناسبة فوزه برئاسة الاتحاد البرلماني العربي.

كما أعرب السيسي، عن تقدير مصر لحرصه على عقد أول مؤتمر للاتحاد عقب توليه رئاسته في القاهرة، تعبيرًا عن الدعم لمجلس النواب المصري مع بدء ممارسة مهامه التشريعية.

وفي نفس السياق، أعرب رئيس مجلس النواب اللبناني، عن سعادته بزيارته إلى القاهرة، مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن رئيس مجلس النواب اللبناني، أكد على أهمية أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدًا من تنشيط ودعم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين مصر ولبنان بما يتناسب مع عمق وتميز العلاقات السياسية التي تجمع بين البلدين.

وأشار نبيه البري، إلى اهتمامه بمشاركة المستثمرين اللبنانيين في فرص الاستثمار المتاحة في مصر والاستفادة منها، لاسيما في ضوء انتشار الاستثمارات اللبنانية بالقارة الإفريقية.

كما أكد على أهمية تنشيط علاقات التواصل والتعاون البرلماني بين البرلمانات الافريقية والاتحاد البرلماني العربي، لاسيما في ضوء انتشار الجاليات العربية في العديد من الدول الافريقية، وخاصة دول غرب إفريقيا، وانخراطهم في النشاط الاقتصادي والاستثماري لتلك الدول بفاعلية.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس أعرب عن ترحيب مصر بتنشيط وتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر ولبنان، مشيدًا بفاعلية نشاط الجاليات اللبنانية بالخارج، وخاصةً على الصعيد الاقتصادي، وتواجدها المكثف لاسيما في منطقة غرب إفريقيا، ومنوهًا إلى النماذج المشرفة والناجحة التي يمثلها أبناء الجاليات اللبنانية في كافة دول العالم.

وعلى الصعيد اللبناني، استعرض رئيس مجلس النواب آخر المستجدات على صعيد الحوار الوطني الذي يتم بين مختلف الفصائل اللبنانية برعاية مجلس النواب، مؤكداً على أهمية التوفيق بين مختلف القوى السياسية اللبنانية من أجل إعلاء المصلحة الوطنية وتحقيق الاستقرار السياسي وإنهاء حالة الفراغ الرئاسي، بما يساهم في تحقيق آمال وطموحات الشعب اللبناني نحو مستقبل أفضل له ولأجياله القادمة.

ولفت المتحدث الرسمي، إلى أن الرئيس أكد حرص مصر على أمن واستقرار الدول العربية الشقيقة بمراعاة كاملة واحترام تام لمبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية، مؤكدًا حرص مصر واهتمامها بالحفاظ على أمن واستقرار لبنان، ووقوفها إلى جانبه ودعمه في مواجهة التحديات الراهنة.

كما أعرب السيسي، عن أهمية مواصلة الجهود الرامية لتحقيق التوافق الوطني اللازم لاختيار رئيس للجمهورية، بما يصب في صالح الشعب اللبناني ويساهم في مضي البلاد قدمًا على طريق التقدم والاستقرار، مؤكدًا على الدور الهام للمؤسسات الدستورية اللبنانية في تحقيق ذلك.

ونوّه إلى أهمية تحقيق التكاتف بين مختلف فصائل الشعب اللبناني، معربًا عن ثقته في وعيه وقدرته على صون لبنان ووحدته.

وعلى الصعيد الإقليمي، تطرق اللقاء إلى الأزمات التي تمر بها بعض دول المنطقة، حيث أكد  الرئيس على اهتمام مصر بالتوصل إلى تسوية سياسية في سوريا تحفظ وحدتها الإقليمية وتصون مقدرات الشعب السوري وتتوافق مع إرادته وخياراته الوطنية، فضلًا عن مكافحة التنظيمات الإرهابية في سوريا، وأهمية إعادة إعمارها عقب التوصل إلى تسوية سياسية بما يساعد اللاجئين السوريين على العودة إلى وطنهم والاستقرار فيه.

وتوافق الجانبان على أهمية الحوار والتكاتف الوطني والعربي في تلك المرحلة الدقيقة التي تمر بها المنطقة العربية والتي تشهد تحديات جسيمة باتت تهدد مفهوم الدولة الوطنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك