البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يودع الملك سلمان بعد زيارة تاريخية للقاهرة

السيى خلال توديعة
السيى خلال توديعة للملك سلمان

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مطار القاهرة الدولي، اليوم الاثنين، حيث قام بتوديع الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، في ختام زيارته التاريخية إلى مصر، التي استمرت ل ـ5 أيام، وتم خلالها التوقيع على عددٍ كبير من الاتفاقيات، ومذكرات التفاهم في العديد من مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي حرص على توديع الملك سلمان في إطار علاقات المودة والأخوة التي تجمع بين مصر والسعودية على المستويين الرسمي والشعبي، وتقديرًا لخادم الحرمين الشريفين والمملكة الشقيقة ومواقفها النبيلة إزاء مصر وشعبها.

وأوضح أن الزيارة عكست حرص البلدين على التضامن والتكاتف في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية في المرحلة الراهنة، وتشمل تحدي الإرهاب والتطرف، وتهديد مفهوم الدولة الوطنية، وما لهم من تداعياتٍ وخيمة على كيانات ومؤسسات دول المنطقة ومقدرات شعوبها.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى مصر حققت نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن الرئيس أكد على أهمية متابعة نتائج الزيارة، وتنفيذها، والبناء عليها من أجل الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى آفاقٍ أرحب ومستوى أكثر تميزًا. 

كما نوّه السيسي إلى عمل البلدين معًا من أجل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين المصري والسعودي، وتنسيق الجهود حيال أزمات المنطقة، وإيضاح الصورة الحقيقية للإسلام الحنيف بوسطيته، واعتداله، ومجافاته للعنف والإرهاب والتطرف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك