البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"تواضروس": خادم الحرمين حريص على "لم الشمل".. ولجم الإرهاب في المنطقة

البابا تواضروس خلال
البابا تواضروس خلال استقباله الملك سلمان

شدد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، علي أن الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، كان ولا يزال حريصًا على جمع الشمل ورأب الصدع بين الدول العربية، مشيرًا إلى أن السعودية بقيادة الملك سلمان لعبت دورًا استراتيجيًا في "لجم" الإرهاب بجميع أشكاله وألوانه في المنطقة.

وأكد البابا تواضروس الثاني، في تصريحاتٍ لصحيفة "عكاظ" السعودية، أنه وجد في الملك سلمان الشخصية السياسية المؤثرة والمحبة، ليس فقط لمصر، بل لجميع شعوب الأمتين العربية والإسلامية، كما ظهر الزعيم والقائد المحنك الذي يحرص على تحصين البيت العربي والدفاع عن حقوقه.

وأشار إلى أن الإرهابيين يشوهون صورة الأديان البريئة من أفعالهم الدنيئة، مؤكدًا أهمية الحوار بين الثقافات والأديان ومساهمة أتباع مختلف الديانات في النهوض بالتفاهم بين البشر والشعوب لخدمة الإنسانية.

كما أوضح أنه لا يستغرب الدعم السعودي لمصر، خصوصًا إعلان الملك سلمان إنشاء الجسر البري، الذي كان بمثابة الهدية للشعب المصري، مشيرًا إلى أن زيارة الملك لمصر تعتبر تدشينًا لمرحلةٍ جديدة من العلاقات السعودية – المصرية، وتعيد بناء قواعد العمل العربي المشترك، مؤكدًا أن تعميق العلاقات بين الرياض ومصر، يعتبر من الركائز الأساسية، التي تمثل عاملًا مهمًا وأساسًا في حل مشكلات المنطقة العربية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قد التقى البابا تواضروس، أول أمس الجمعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك