البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"مميش": تطوير 6 موانئ البحرية للمساهمة في مشروع التنمية بمحور قناة السويس

مهاب مميش رئيس هيئة
مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن مشروع التنمية بمحور قناة السويس يعتمد بشكل أساسي على تطوير الموانىء البحرية الموجودة بالفعل بالمحور لتحقيق أقصى استفادة تعود بالنفع على مصر وأبنائها، مؤكدًا أن الهدف الرئيسي من المشروع هو توفير فرص العمل لأبناء مصر من جميع المحافظات وخاصة سيناء ومدن القناة لجذب الكثافة السكانية ولإعادة التوزيع الديموجرافي بالمنطقة .

جاء ذلك في كلمة مميش، خلال استقباله وفد جامعة مصر الدولية، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور حمدي حسن نائب رئيس الجامعه، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية.

وقدم مميش عرضًا مفصلًا عن مشروع التنمية بمنطقة القناة، مشيرًا إلى أن المشروع يعتمد على 6 موانىء هي ميناء العين السخنة، وميناء الأدبية، وميناء الطور بالجنوب، وميناء شرق بورسعيد، وميناء غرب بورسعيد، وميناء العريش في الشمال.

وأكد أن مشروع تنمية منطقة القناة يعتمد على طرح عدد من الصناعات تحقق أعلى عائدًا استثماريًا لمصر وللمستثمر من صناعة تكرير البترول، وصناعة البتروكيماويات، وتجميع السيارات، فضلًا عن إنشاء مراكز للتوزيع، وكذلك مراكز لإصلاح وصيانة السفن، ومراكز لتصليح وصيانة الحاويات، وصناعة المنسوجات، وتصنيع وتعبئة المواد الغذائية.

وأوضح مميش، أن أهمية القناة الجديدة ظهرت بشكل لا يشوبه أي شك في التعامل مع جنوح السفية البنمية، في شهر مارس الماضي، حيث لم تتوقف الملاحة في المجرى الملاحي للقناة ولو للحظة واحدة بفضل استخدام القناة الجديدة بديلًا عن القناة الأم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك