البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

"الصحة العالمية": ارتفاع عدد المصابين بمرض السكر إلى 422 مليون في 2014

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية - صورة أرشيفية

أعلنت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إن عدد المصابين بمرض السكر على نطاق العالم ارتفع إلى 422 مليون مصاب في عام 2014، أي 4 أضعاف عددهم عام 1980.

وقالت المنظمة، في تقريرٍ هو الأول الذي تصدره عن المرض عالميًا، كان نحو 422 مليون بالغ يعيشون مع مرض السكر في عام 2014، مقارنةً بـ 108 ملايين في عام 1980. 

وحذرت المنظمة من أن تفشي المرض سببه التغييرات التي طرأت عالميًا على الطرق التي يأكل ويتحرك ويعيش بها البشر. 

وجاء في التقرير أيضًا أن السكر كان السبب المباشر لمليون ونصف مليون حالة وفاة عام 2012، ولكن المستويات المرتفعة للجلوكوز في الدم المرتبطة بالسكر كانت مسئولة عن 2,2 مليون حالة وفاة أخرى في العام ذاته.

يذكر أن مرض السكر يصنف إلى نوعين، الأول "Type 1" ينتج عن عجز غدة البنكرياس عن إنتاج الكميات الكافية من هرمون الأنسولين، والثاني "Type 2" نتيجة السمنة وعوامل أخرى تتعلق بطريقة المعيشة.

وفيما لا توجد أي طريقة لتجنب الإصابة بالنوع الأول، فإنه يمكن تجنب الإصابة بالنوع الثاني عن طريق مكافحة العوامل المسببة له.

وقالت المنظمة، في تقريرها، إنه ينبغي بذل جهود كبيرة لتغيير عادات الأكل والنشاط البدني على نطاق العالم، وخاصةً في السنوات الأولى من الحياة عندما تبدأ هذه العادات بالتأصل، من أجل التصدي لانتشار السكر وأضراره الكبيرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك