البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يطالب بإعادة تشكيل لجان التصالح بـ "المالية" لحل القضايا الضريبية

 شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس إجتماع مناقشة القضايا الضريبية

أكد شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على اهتمام الحكومة بملف الضرائب، والعمل على إعادة هيكلة المنظومة الضريبية من جميع الجوانب التشريعية والإدارية، بما يضمن الأداء الفعال لتلك المنظومة، والتواصل مع المجتمع الضريبي بصفةٍ عامة.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم، لمناقشة القضايا الخاصة بالضرائب، بحضور وزيري الشئون القانونية، ومجلس النواب، والمالية، ورئيس مجلس الدولة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء بأن إسماعيل طالب الوزراء بحصر جميع قضايا الضرائب سواء الموجودة في المحاكم أو المنازعات في مصلحة الضرائب، والنظر فيها، وبحث إمكانية الوصول إلى حلولٍ بشأنها، والإنتهاء منها، وذلك من خلال تفعيل لجان التصالح بوزارة المالية للإسراع في إنهاء وحل المزيد من القضايا الضريبية.

وأوضح القاويش أن رئيس الوزراء طالب أيضًا بإعادة تشكيل لجان التصالح على أن تضم خبراء متخصصين، مع إصدار دليل يتضمن قواعد وضوابط التصالح مع الأنشطة المختلفة، وكذلك طبيعة الخلافات والمنازعات وحجمها، بهدف حسم تلك الخلافات في أسرع وقت ممكن، وتحصيل مستحقات الدولة، وتخفيف العبء عن المحاكم، وهو ما يسهم في التيسير على الممولين، ويدعم الثقة بينهم وبين مصلحة الضرائب، كما يهدف إلى رفع كفاءة منظومة الضرائب بصفةٍ عامة.

ووجه رئيس الوزراء بقيام وزارة المالية بالمتابعة المستمرة للجان المصالحة، مؤكدًاعلى ضرورة إنهاء النظر في تلك القضايا بالمحاكم حال إتمام التصالح بين الممول ومصلحة الضرائب.          

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك