البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"المالية": 5,8 مليار جنيه إتاحات عاجلة لـ 3 وزارات لتدبير احتياجات المواطنين

عمرو الجارحي وزير
عمرو الجارحي وزير المالية

اعتمد عمرو الجارحي وزير المالية، عدد من الإتاحات العاجلة، بمبلغ 5,8 مليار جنيه لوزارات التموين والتجارة الداخلية، والنقل، والكهرباء والطاقة المتجددة، واتحاد الإذاعة والتليفزيون، وصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، وذلك لدعم جهود هذه الجهات لتدبير احتياجات المواطنين.

وقال محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة، في تصريح، اليوم الاثنين، إن هذه الإتاحات تتضمن 1,5 مليار جنيه لوزارة التموين تشمل مليار جنيه قيمة الدعم المالي لسلع البطاقات التموينية، و500 مليون جنيه لدعم منظومة الخبز الجديدة عن شهر مارس 2016، وكذلك مبلغ 480 مليون جنيه للهيئة العامة للسلع التموينية لـشراء 300 ألف طن قمح مستورد.

وأضاف أن الإتاحات تشمل أيضًا مبلغ 500 مليون جنيه لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي لتوفير جانب من الاحتياجات التمويلية اللازمة له، للقيام بعمله بفاعلية بمشروع البرنامج القومي للإسكان الاجتماعي، ليصبح جملة ما تم إتاحته لهذا الغرض 2 مليار جنيه، وهو ما يؤكد قيام وزارة المالية بالوفاء بالتزاماتها.

ولفت معيط، إلى أنه تم إتاحة مبلغ 250 مليون جنيه كدفعة ثانية لشركة السكر للصناعات التكاملية، لسداد مستحقات الشركة عن استلامات قصب السكر من الفلاحين، ليصبح جملة ما تم إتاحته 500 مليون جنيه في هذا القطاع. 

وأفاد أن الإتاحات تشمل 2 مليار و589,4 مليون جنيه لدعم الكهرباء عن المواد البترولية الموردة لشركات الكهرباء عن شهر مارس 2016، وتضم أيضًا مبلغ 86,7 مليون جنيه لدعم اشتراكات الطلبة على خطوط السكك الحديدية ومترو الأنفاق عن شهرى يناير وفبراير الماضي، وفقًا لبروتوكول التعاون الثلاثي الموقع بين وزارات المالية، والتربية والتعليم، والنقل.

ومن جانبه أوضح محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة، أنه تم إتاحة مبلغ 98,5 مليون جنيه لصندوق إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، لتوفير السيولة اللازمة لصرف مستحقات العاملين بشركتي "مصر شبين الكوم للغزل والنسيج"، و"الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس".

وقال عبد الفتاح، إنه تم إتاحة مبلغ 225 مليون جنيه لاتحاد الإذاعة والتليفزيون حتى يتسنى له الوفاء بالتزاماته الحتمية تجاه العاملين عن شهر مارس 2016، بالإضافة إلى إتاحة مبلغ 1,8 مليون جنيه لدعم منظومة النظافة بمحافظة شمال سيناء عن شهر مارس 2016.

وتابع أنه تم إتاحة مبلغ 125 مليون جنيه لشركات مياة الشرب والصرف الصحي، تحت حساب دعم المياه، عن شهري فبراير ومارس الماضي، بالإضافة إلى إتاحة مبلغ 25 مليون جنيه كمساهمة من وزارة المالية في رأس مال الشركة القابضة للري والصرف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك