البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

بدء فعاليات ورشة عمل دولية لتفعيل "التأمين متناهي الصغر" بالقاهرة

شريف سامي خلال إلقاء
شريف سامي خلال إلقاء كلمته بورشة عمل دولية

بدأت فعاليات ورشة عمل دولية عن "التأمين متناهى الصغر" بالقاهرة، اليوم الأحد، التى تنظمها الهيئة العامة للرقابة المالية بالتعاون مع هيئة المعونة الألمانية "GIZ"، ومبادرة إتاحة التأمين التابعة للاتحاد الدولى لرقباء التأمين، بحضور مشاركين من 10 دول عربية وإفريقية،

وأكد شريف سامى رئيس الهيئة، فى كلمته بمناسبة افتتاح البرنامج، على أهمية توفير صيغ تأمينية تتسم بالبساطة وانخفاض التكلفة وسرعة أداء مبلغ التعويض وهو ما يعرف بالتأمين متناهي الصغر.

وأوضح أن الهيئة حريصة على أن يتضمن مشروع القانون الجديد للرقابة والإشراف على التأمين فصل خاص بالتأمين متناهى الصغر وتقنين آليات سهلة وغير مكلفة لتوزيع وثائق التأمين الخاصة به وتحصيل أقساطها.

واعتبر أن انتشار التغطية التأمينية لدى شرائح جديدة فى المجتمع المصرى وخاصة محدودى الدخل من خلال التأمين متناهى الصغر سيساهم فى زيادة "الشمول المالى" للمواطنين وتوسيع استفادتهم من مختلف الخدمات المالية والمصرفية المتاحة.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن تنظيم وتشجيع التأمين متناهى الصغر يدعم من نجاح مبادرات التمويل متناهى الصغر ويعود بالنفع على فئات واسعة من المواطنين لاسيما أصحاب المشروعات الصغرى والمزارعين وصغار المربين للثروة الحيوانية.

وأضاف أن القرارات التى أصدرتها الهيئة مؤخراً بشأن الإصدار الالكترونى لبعض وثائق التأمين قد يمثل أداة لتفعيل وبدء انتشار التأمين متناهى الصغر.

وأوضحت الإحصاءات أن القارة الأفريقية شهدن نموًا قدره 30% على مدى السنوات الثلاثة الأخيرة فى حجم أقساط التأمين متناهى الصغر والتى تقدر بـنحو 650 مليون دولار بتغطية فاقت 62 مليون مواطن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك