البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

"أمازون" تطور تقنية مدفوعات إلكترونية باستخدام "سيلفي"

شركة أمازون - صورة
شركة أمازون - صورة أرشيفية

أعلنت شركة "أمازون" أنها قدمت طلبًا للحصول على براءة اختراع عن تقنية تتيح الدفع في الإنترنت عن طريق صورة شخصية "سيلفي" بدلًا من كلمة السر.

وقالت الشركة أن التقنية الجديدة من شأنها إبطال الحاجة إلى استخدام كلمات السر أثناء الشراء إلكترونيًا عبر الهاتف المحمول أو الحاسوب المحمول، التي كثيرًا ما ينساها الزبائن والمجرمون يمكن لهم سرقها، وترى "أمازون" أن التقنية تسهل تلك المدفوعات وتجعلها أكثر أمانًا.

وكشفت عن تفاصيل الخدمة المقترحة التي أطلق عليها "Image analysis for user authentication"، بينما الطلب للحصول على براءة اختراع قد تقدمت به "أمازون" في يناير الماضي.

وتقترح الخدمة التقاط صورة للمستخدم عبر الهاتف المحمول باتساعها في مربعٍ خاص، وعند التقاط الصورة الثانية يجب عليه تنفيذ طلب البرنامج مثلًا بالغمز، لإتمام عملية الشراء وتجنب محاولات الغش باستخدام صورة الزبون.

ويتم التعرق على المستخدم للتأكد من هويته، والتحقق منه قبل الموافقة على الدفع.

و"أمازون" ليست الشركة الأولى التي اقترحت تقنية المدفوعات باستخدام الصورة "السيلفي"، فشركة "ماستر كارد" أطلقت خدمة مماثلة، أواخر فبراير الماضي، كما أن منظمات وشركات مالية وتقنية تسعى في الآونة الأخيرة إلى تطوير أساليب جديدة لتحقق المدفوعات الإلكترونية بما فيها تقنيات باستخدام "السيلفي".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك