البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"موسكو"رحيل الأسد من سُدة الحكم لايمكن أن يكون شرطًا مسبقا لمواصلة المفاوضات

سيرجي ريابكوف نائب
سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي



أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف أن رحيل الرئيس السوري بشار الأسد لا يمكن أن يكون شرطا مسبقا لمواصلة المفاوضات السورية.

وقال ريباكوف في تصريحات صحفية نقلتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الثلاثاء إنه من المهم أن تبدأ أطراف المفاوضات في الجولة المقبلة المزمع عقدها في 11 أبريل إجراء اتصالات مباشرة، وآلا تتحول المفاوضات إلى سلسلة لقاءات بمشاركة المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا ووفود الدول الأعضاء في مجموعة دعم سوريا".

ودعا السوريين إلى ضرورة بدء المحادثات فيما بينهم في نهاية المطاف، وضرورة ضمان التمثيل المناسب لأكراد سوريا من أجل إنجاح الجولة المقبلة من المفاوضات، منوها بأن ذلك يعد واجبا للمضي قدما في العملية.

وحول تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بشأن وضع دستور سوري جديد قبل أغسطس المقبل، قال ريابكوف إنه لا يمكن تحديد الفترة الزمنية لوضع الدستور لأن ذلك يتطلب عملا تحضيريا، مضيفا "سنعمل بشكل شامل على قضايا الدستور وغيرها من جوانب العملية السياسية في سوريا".

من ناحية آخرى، قال نائب وزير الخارجية الروسي إنه يعتزم عقد لقاء - غدا - في موسكو مع نظيره الأمريكي توم شينون لبحث مسائل التسوية السورية وموضوع إيران والعلاقات الروسية الأمريكية، مشيرا إلى أن زيارة شينون إلى موسكو تأتي امتدادا لمباحثات الجانب الروسي مع جون كيري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك