البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وفد "بروتون" الماليزية يبحث فرص الاستثمار في مجال السيارات بمصر

شريف الجبلي رئيس
شريف الجبلي رئيس مجلس الأعمال المصري الماليزي

كشف شريف الجبلي رئيس مجلس الأعمال المصري الماليزي، اليوم الاثنين، عن قيام وفد من شركة "بروتون"، الصانع الماليزي الوطني للسيارات المصدرة إلى مصر، لبحث فرص الاستثمار في مجال السيارات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف، في تصريحات، أن السوق المصري واعد وزاخر بالعديد من الفرص الاستثمارية خاصة في قطاع السيارات، منوهًا إلى أن الاتفاقيات التي وقعتها مصر مع عددٍ من الدول ستساهم في زيادة صناعة السيارات في مصر وتصديرها.

وطالب الجبلي، بضرورة الإسراع في الإعلان عن استراتيجية وزارة التجارة والصناعة الجديد الخاصة بالسيارات لجذب مزيد من الاستثمارات، وأيضًا بإزالة كافة العقبات التي تواجه القطاع الحيوي ليصل تصنيع السيارات إلى نحو 100 ألف سنويًا.

وعلى جانبٍ آخر، كشف الجبلي، رئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام البيئة والتنمية المستدامة، أن المكتب يمنح عددًا كبيرًا من القروض الميسرة الصناعية التابعة لاتحاد الصناعات، مشيرًا إلى أن التمويل يهدف إلى تقديم الخدمات الفنية والتمويلية لجميع المنشآت الصناعية التي تهدف إلى ترشيد الطاقة، واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة بما يحقق عائد بيئي ومادي كبير.

وأضاف أن المكتب يوفر قروض أخرى ميسرة لتمويل معدات صناعية ملائمة للتوافق البيئي بقيمة تصل إلى 3 مليون جنيه، تسدد على أقساطٍ سنوية من سنة حتى 5 سنوات، متضمنة عام سماح ومصاريف إدارية بنسبة 2,5% عن طريق البنك الأهلي وبنوكٍ أخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك