البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزيرا الآثار والسياحة يبحثان آخر مستجدات العمل بمشروع تطوير الأهرامات

 خالد العناني وزير
خالد العناني وزير الأثار

أكد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، أنه تم الاتفاق مع الدكتور يحيى راشد وزير السياحة، على وضع خطة العمل المستقبلية لمشروع تطوير الآهرامات وبحث سبل التعاون المشترك بين كافة الجهات المنوطة لتذليل أية عقبات قد تعرقل سير العمل بالمشروع، باعتباره أحد أهم المشروعات القائمة على أرض مصر في الفترة الحالية.

وأشار العنان ، فى تصريح اليوم عقب تفقده منطقة آثار الهرم، إلى أنه حرص على زيارة المنطقة منذ اليوم الأول لتوليه حقيبة الآثار للوقوف على آخر مستجدات العمل بمشروع تطوير الأهرامات .

من جانبه، قال الدكتور محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية بالوزارة ،إن وزيرى الآثار والسياحة زارا استراحة الملك فاروق ومشروع مركب خوفو الثانية، بالإضافة إلى زيارة مركز الزوار بطريق الفيوم والمباني الخدمية الملحقة به.

وأضاف أن وزير الآثار حرص خلال تواجده بالمنطقة على زيارة أبو الهول، لافتًا إلى أنه أصدر تعليمات بضرورة تواجد مفتشي الآثار بالمنطقة الأثرية بالأهرامات وسقارة على مدار اليوم وعلى حد سواء لمرافقة الزائرين المصريين وطلاب المدارس، وشرح المنطقة تاريخيًا وأثريًا، لتوعيتهم ثقافيا بأهمية الحفاظ على المناطق الأثرية وحماية تراثهم وحضارتهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك