البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"إيدرا" و"سي جي إن" تعتزمان إنشاء محطتي كهرباء بشرم الشيخ

صلاح الوسيمي سفير
صلاح الوسيمي سفير مصر في ماليزيا

استقبل صلاح الوسيمي سفير مصر بماليزيا، اليوم الخميس، رئيسي شركة "إيدرا" الماليزية المتخصصة في مجال الكهرباء ومجموعة "سي جي إن" الصينية للطاقة، الذين أعلنا التزام شركتهما، خلال اللقاء، بزيادة استثماراتهما الحالية في محطات توليد الكهرباء في مصر ببضعة مليارات إضافية، من خلال ضخ استثمارات ضخمة لتنفيذ محطتين في مدينة شرم الشيخ ومشروعات توليد الكهرباء، ذات المسار السريع وتحديث مشروعاتهما القائمة.

وقال السفير الوسيمي، إن فريق الشركة أكد أنه سوف يقوم بزيارات متتابعة إلى مصر، اعتبارًا من أبريل المقبل، لإنهاء الخطوات التنفيذية الخاصة بالمشروعات الجديدة لتوليد الكهرباء مع المسئولين المصريين المعنيين بوزارة الكهرباء والشركة القابضة.

وأضاف أنه ثمن، خلال اللقاء، جهود الشركة الماليزية التي تعد المستثمر الأجنبي الوحيد في مجال توليد الطاقة الكهربائية بمصر منذ أكثر من 12 عامًا، وتسهم مشروعاتها في تغذية الشبكة الرئيسية المصرية بما يقدر بنحو 12، 5% من احتياجاتنا الحالية من الطاقة الكهربائية، معربًا عن ترحيب مصر بالاستثمارات الأجنبية المباشرة بوجهٍ عام، وخاصة في القطاعات الخدمية الحيوية مثل توليد الكهرباء.

وأوضح السفير الوسيمي أن لقاء رئيسي الشركتين جاء للتأكيد على رغبتهما الحثيثة في مواصلة مسيرة الاستثمار بالسوق المصري، والتوسع في هذا الصدد بشكلٍ أكبر عقب استحواذ شركة "سي جي إن" الصينية مؤخرًا على "إيدرا" الماليزية.

من جانبه، أشاد رئيس شركة "إيدرا" بزيارته الناجحة، على رأس وفد من الشركة، إلى القاهرة، خلال يناير الماضي، ولقائه مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر؛ حيث رحب برغبة الشركة في توسيع استثماراتها بالسوق المصري من خلال الدخول في المشروعات المطروحة من جانب الحكومة المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك