البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"سالمان": نعمل على تيسير جميع الإجراءات أمام الاستثمارات السعودية

أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن الوزارة عرضت عدة استثمارات متنوعة على المستثمرين السعوديين، وذلك وفقًا لبنود مذكرة التفاهم التي تم توقيعها، الأحد الماضي، في الرياض على هامش اجتماع المجلس التنسيقي المصري السعودي، مشيرًا إلى أن المستثمرين السعوديين اختاروا الاستثمار في 3 قطاعات رئيسية هي: الطاقة، والسياحة، والإسكان بصفةٍ مبدئية.

وأضاف سالمان، في تصريحاتٍ صحفية عقب عودته من الرياض، أن الوزارة تسعى جاهدة لتيسير جميع الإجراءات أمام الاستثمارات السعودية في مصر.

وتابع أننا لمسنا كل التعاون من الجانب السعودي لسرعة تنفيذ المذكرة الموقعة بين وزارة الاستثمار المصرية وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، وأن العلاقات الوطيدة والتاريخية بين البلدين الشقيقين ستنعكس إيجابًا على مختلف الإجراءات الخاصة بتنفيذ هذه المذكرة.

وأوضح أن الوزارة قامت بعرض بعض الفرص والمشروعات المتاحة أمام المستثمرين السعوديين، استكمالًا لسلسلة العروض التي تقدمت بها مصر إلى الجانب السعودي منذ قرابة 8 شهور، وقبل بدء أعمال الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي في الثاني من ديسمبر 2015، وأن هذه المشروعات تم تقديمها في ملف أعد خصيصًا لهذا الغرض حول الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك