موقع المصدر

ads
ads
استثمار

"سالمان": نعمل على تيسير جميع الإجراءات أمام الاستثمارات السعودية

الثلاثاء 22 مارس 2016 - 02:26 م
أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار
طباعة
وكالات
قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن الوزارة عرضت عدة استثمارات متنوعة على المستثمرين السعوديين، وذلك وفقًا لبنود مذكرة التفاهم التي تم توقيعها، الأحد الماضي، في الرياض على هامش اجتماع المجلس التنسيقي المصري السعودي، مشيرًا إلى أن المستثمرين السعوديين اختاروا الاستثمار في 3 قطاعات رئيسية هي: الطاقة، والسياحة، والإسكان بصفةٍ مبدئية.

وأضاف سالمان، في تصريحاتٍ صحفية عقب عودته من الرياض، أن الوزارة تسعى جاهدة لتيسير جميع الإجراءات أمام الاستثمارات السعودية في مصر.

وتابع أننا لمسنا كل التعاون من الجانب السعودي لسرعة تنفيذ المذكرة الموقعة بين وزارة الاستثمار المصرية وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، وأن العلاقات الوطيدة والتاريخية بين البلدين الشقيقين ستنعكس إيجابًا على مختلف الإجراءات الخاصة بتنفيذ هذه المذكرة.

وأوضح أن الوزارة قامت بعرض بعض الفرص والمشروعات المتاحة أمام المستثمرين السعوديين، استكمالًا لسلسلة العروض التي تقدمت بها مصر إلى الجانب السعودي منذ قرابة 8 شهور، وقبل بدء أعمال الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي في الثاني من ديسمبر 2015، وأن هذه المشروعات تم تقديمها في ملف أعد خصيصًا لهذا الغرض حول الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads