البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"الاستثمار": تطبيق "التميز المؤسسي" يحقق أعلى معدلات النمو

أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار

دعا أشرف سالمان وزير الاستثمار، إلى تطبيق أنظمة الجودة الشاملة والتميز المؤسسي في مصر لتحقيق أعلى معدلات النمو ومواكبة التطور العالمي.

وقال سالمان أمام "مؤتمر التميز المؤسسي" لشركات قطاع الأعمال العام، الذي أقيم في مدينة الأقصر، خلال الفترة من 17 إلى 18 مارس الجاري، إن مركز إعداد القادة التابع لوزارة الاستثمار يقدم نموذجًا مهمًا للارتقاء بمؤسساتنا، مشيرًا إلى وجود نخبة من القيادات قادرة على نقل التميز المؤسسي للمنشآت الاقتصادية في مصر وتعليمها كيفية التطور والوصول للنموذج الأمثل.

وأكد سالمان أن مصر تواجه تحديات كبيرة على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي، لافتًا إلى أن معظم دول العالم تعاني تباطؤ في النمو الاقتصادي، ونرى هذا التباطؤ الموجود في شرق آسيا، الذي تم تصديره إلى معظم مناطق العالم، مشددًا على ضرورة أخذ التحديات بمأخذ الجد، خاصة وأن التحديات الإقليمية ضخمة وتؤثر على المنطقة فيما يتعلق بالشق الاقتصادي.

وتابع سالمان: "أما التحديات المحلية، فتنبع من ارتفاع معدل الزيادة السكانية، ومعدل النمو الذي يجب أن يستوعب البطالة المتزايدة، وهو ما يحتم زيادة معدلات النمو بالتزامن مع المشروعات الكبرى التي بدأتها مصر حاليًا، وكذلك تحقيق التميز المؤسسي".

وأشار سالمان إلى عددٍ من المصطلحات الهامة التي يجب التركيز عليها في الشركات قائلاً: "إن هناك كمّ من المصطلحات التي يجب استيعابها منها مصطلح الشراكة، والعمليات، والقيادة، والقيم، والكفاءة الأساسية، ومتطلبات العملاء، وأصحاب المصالح، والاستمرارية، والثقافة". 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك