البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"المالية" تعتمد أكبر حركة ترقيات بـ "الجمارك" شملت 53 مديرا عاما

هانى قدرى وزير المالية
هانى قدرى وزير المالية

اعتمد هاني قدري دميان وزير المالية حركة ترقيات لكوادر مصلحة الجمارك، شملت ترقية 53 من كوادر المصلحة الي درجة مدير عام بالقرار رقم 15 لسنة 2016ـ وذلك ضمن خطة تنفذها وزارة المالية للإسراع في شغل المناصب القيادية الشاغرة بالإدارة الوسطى.

وقال وزير المالية في -بيان صحفي-، إن هذه الترقيات هي جزء من خطة شاملة تم اعتمادها لتطوير الجمارك تهدف أيضًا إلى إحكام الرقابة علي المنافذ للتصدى لظاهرة التهريب، وحماية حقوق الدولة والصناعة الوطنية التى تواجه منافسة غير عادلة مع السلع المهربة. 

وأكد أن خطة الوزارة تتضمن أيضًا الإرتقاء بكفاءة العنصر البشرى كما تهتم بكفاءة البنية التحتية للمصلحة وشبكات الربط الالكترونية للمنافذ الجمركية ومواقع العمل والمنظومة الالكترونية مع تطوير آليات العمل بالجمارك ككل مما يساعد في توفير بنية معلوماتية أساسية متطورة وقادرة علي تلبية الأهداف. 

ومن جانبه أكد دكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، أن خطة تطوير المصلحة تركز على عدة عوامل أهمها العنصر البشرى لرفع كفائته لأحكام الرقابة ومكافحة التهريب في جميع المنافذ الجمركية ، لافتُا إلى استمرار اعادة توزيع موظفي الجمارك على المنافذ الجمركية المختلفة بصورة دورية تطبيقا لمبدأ الشفافية والنزاهة.

وأشار عبد العزيز إلى أن المصلحة تقوم حاليًا بتنظيم دورات تدريبية للعاملين بمصلحة الجمارك من أجل النهوض بمستوى العمل وفقًا لأحدث برامج التدريب العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك