البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"بلومبرج": "النقد الدولي" يرحب بالعطاءات الاستثنائية للمركزي المصري

البنك المركزي ـ صورة
البنك المركزي ـ صورة أرشيفية

قالت شبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية، المختصة في الشأن الاقتصادي العالمي، اليوم الأربعاء، إن قرار البنك المركزي بطرح عطاءات استثنائية بالدولار وتبني سياسات أكثر مرونة حيال سعر الصرف لقى ترحيبًا من قبل صندوق النقد الدولي والمستثمرين، بالإضافة إلى صعود البورصة المصرية بأكثر من 8,8% على مدار اليومين الماضيين.

ولفتت "بلومبرج"، إلى أن البنك المركزي المصري، يصعد من خطواته ضد السوق الموازي للنقد الأجنبي، في مسعى لزيادة تعزيز قوة العملة المحلية، وذلك في ضوء طرحه عطاءً استثنائيًا جديدًا بقيمة 1,5 مليار دولار.

وقال هاني فرحات، محلل الاقتصاد الكلي لدى بنك الاستثمار "سي آي كابيتال"، إن البنك المركزي يطبق إجراءات مهمة ضد السوق الموازي للدولار، بحيث يتيح مزيدًا من السيولة الدولارية مما يسهم في تعزيز ثقة المواطنين في قدرته على توفير العملة الأجنبية.

وأوضح أن هذا النوع من الاستراتيجيات والخطط، هو الحل الأمثل للقضاء على السوق السوداء، متوقعًا ضخ مزيد من الدولارات خلال الشهر الجاري، في ظل سعي البنك إلى جذب الاستثمارات الأجنبية ودعم الاقتصاد المصري.

ومن جانب آخر، قال أنتوني سايموند الخبير الاقتصادي بمؤسسة "أبردين لإدارة الأصول"، بمقرها في العاصمة البريطانية لندن، إن البنك المركزي المصري يستهدف بخططه المهمة والإيجابية القضاء على أزمة نقص الدولار من الأسواق، وتغطية المراكز المالية بالعملات الأجنبية، مؤكدًا أنها تطورات إيجابية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك