البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صحافة توجو: زيارة محلب الأخيرة تفتح باب التعاون المشترك

إبراهيم محلب مساعد
إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية

قالت الصحافة التوجولية اليوم الأربعاء، إن آفاقًا جديدة من التعاون مع مصر قد رسم خطوطها المهندس إبراهيم محلب ،مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، خلال زيارته الأخيرة للعاصمة التوجولية لومي، مطلع الشهر الجاري.

وأوضحت صحيفة "ريبابليك أوف توجو"، الناطقة بالفرنسية، أن محلب، الذي يشغل الآن منصب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، قد شدد خلال زيارته على أن التعاون بين البلدين سوف يمتد إلى قطاعات الصحة، والدفاع، والموانئ، والمطارات، والزراعة، والتعليم، والتدريب.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة الوفد المصري برئاسة محلب، وإن كانت قصيرة، لكنها جاءت مركزة وكبيرة فيما أرسته من دعائم عملية لدور مصري جديد في إفريقيا، لافتة إلى أن الوفد المصري المصاحب لمحلب ضم عددًا من المسئولين بشركة "المقاولون العرب" من بينهم رئيس مجلس الإدارة محسن صلاح، ومسؤول التعاون الإفريقي إبراهيم مبروك، فقد عهد إلى الشركة بتنفيذ عدد من المشروعات أبرزها إعادة تطوير طريق كبيليه - جبونفييه - أتاكباميه.

واعتبرت الصحيفة أن تلك الخطوة جاءت تعزيزًا لتاريخٍ طويل من عمل تلك الشركة المصرية العملاقة في مشروعات ضخمة على الأرض الإفريقية.

ونقلت الصحيفة عن محلب قوله: "جئت إلى توجو مع هذا الوفد بدعوة من الرئيس فور جناسينجبيه، كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب مني زيارة هذا البلد الشقيق، ونود إقامة تعاون استراتيجي بين مصر وتوجو، ونحن بصدد إعداد خريطة طريق من شأنها تعزيز التعاون الثنائي"، موضحًا أن التعاون بين البلدين سيشمل قطاعات الصحة، والدفاع، والمعلوماتية، والموانئ، والمساعدات الفنية في مجال الطيران، والزراعة، والري، والتعليم، وتدريب الكوادر فضلًا عن إنشاء مستشفى في العاصمة لومي.

وأشار محلب إلى أن توجو بلد شقيق، وستكون في قلب مشاريعنا التنموية في القارة الإفريقية لعدة أسباب، وهي أن توجو بلد آمن يقع على ميناء جيد يعد ممرًا للتنمية نحو المنطقة بأسرها، كما أن توجو بلد ديمقراطي يحكمه رئيس صاحب رؤية مستقبلية، قائلًا: "في الحقيقة أشعر باحترامٍ شديد تجاه النظام الحالي".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك