البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

توقيع عقد شراكة بين "أبراج مصر" و"سياك"

المهندس على ربيع
المهندس على ربيع رئيس مجلس إدارة شركة أبراج مصر

وقعت شركة أبراج مصر، ، عقد الشراكة الاستراتيجي مع شركة سياك، بقيمة مليار و100 مليون جنيه، لتكون المقاول العام لمشروع "The Gate"،  الذى يعد مجمع سكني إداري تجاري ذكي صديق للبيئة في مصر والشرق الأوسط، لتكون المعنية بتنفيذ جميع أعمال الخرسانات والمباني الخاصة بالمشروع على مساحه بنائيه قدرها 400 ألف متر مربع وفق برنامج زمني يستغرق 24 شهرًا.

وقال المهندس علي ربيع، رئيس مجلس إدارة شركة أبراج مصر، اليوم الاثنين، إن اختيار الشركة جاء بعد دراسات مستفيضة للعروض المقدمة من أكبر الشركات العاملة في مجال المقاولات في مصر والشرق الأوسط، نظرًا للمواصفات الخاصة التي تم وضعها للمشروع وتتطلب شركات مقاولات ذات قدرات مميزة.

وأضاف في بيانٍ صحفى ، أن سياك نفذت العديد من المشروعات الكبرى والمشروعات الصناعية ، ومشاريع الطاقة، والبنية التحتية، والتطوير العقاري والصناعي التي جعلتها تحصل على تصنيف شركة فئة أولى اتحاد مقاولي التشييد والبناء.

وأوضح ربيع، أن أبراج مصر سلمت أرض مشروع "The Gate" لشركة سياك، إيذانًا ببدء الأعمال، التي ستنطلق خلال الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن أبراج مصر أدرجت إضافات جديدة على المخطط العام للمشروع منها تخصيص مبنى للمكاتب الإدارية والعيادات الطبية.

وأشار إلى أن التعاقد مع "سياك" يأتي استكمالًا لعقود الشراكة الاستراتجية التي توقعها أبراج مصر مع الشركات العاملة في مجال البناء والتشييد على مستوى العالم، ومن أبرزها التعاقد مع شركة هيل إنترناشونال الأمريكية، ودايمنشنز الإماراتية، الخبيرة في مجال الاستشارات الهندسية.

وأوضح ربيع، أن مشروع "The Gate" يعد قيمة مضافة للاقتصاد المصري؛ حيث تصل تكلفته الاستثمارية 4,5 مليار جنيه، وتوفر أكثر من 2000 فرصة عمل مباشرة، بالإضافة لآلاف فرص العمل غير المباشرة في جميع المجالات المغذية لقطاع التشييد والبناء طوال فترة التنفيذ، الأمر الذي يعد دعما كبيرًا لقطاع العقارات في الربع الأول من عام 2016.

من جانبه، وصف المهندس نهاد رجب، رئيس مجلس إدارة شركة سياك، والمقاول العام لتنفيذ مشروع The Gate، المشروع بأنه طفرة نوعية في مفهوم العمارة الخضراء في مصر والشرق الأوسط خاصة، ويطبق أعلى المعايير العالمية في البناء بتكنولوجيا الهندسة الخضراء والطاقة المتجددة، مؤكدًا أن سياك ستوفر فرق عمل متكاملة على أعلى المستويات لتنفيذ المشروع العالمي بأفضل التقنيات وتسليمه في المواعيد المقررة له.

وقال المهندس وليد عبد الفتاح، نائب أول رئيس الشركة والمدير الإقليمي لإفريقيا، لشركة هيل إنترناشيونال الأمريكية، المسئولة عن إدارة المشروع، إن تحويل التصميمات الهندسية لمشروع "The Gate" من المرحلة الورقية إلى مرحلة التنفيذ على أرض الواقع كانت من أكبر التحديات التي واجهت الشركة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك