البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يبحث التعاون التجاري مع بيلاروسيا

شريف اسماعيل خلال
شريف اسماعيل خلال لقائة مع وزير التجارة البيلاروسي

استقبل شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، فلاديمير كولتوفيتش، وزير التجارة البيلاروسي، الذي يزور مصر حاليًا، وحضر اللقاء المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وسفير بيلاروسيا بالقاهرة.

وأوضح رئيس الوزراء، تطلعه لتعزيز التعاون مع بيلاروسيا في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والسياحية للبناء على ما لدى الدولتين من رصيد متميز من العلاقات المتينة، والاستفادة الكاملة من الامكانات الضخمة التي يتمتعان بها في تحقيق النمو والتقدم لشعبيهما، فضلًا عن إمكانية الاستفادة من اتفاقات الاعفاء الجمركية في إطار التجمعات الاقتصادية التي تتمتع الدولتين بعضويتها، وبما يسمح لكل دولة بأن تكوَّن بوابة دخول لمنتجات الأخرى في دول الجوار. 

وقال حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن "إسماعيل"، أشار خلال اللقاء الى ما تقوم به الحكومة من جهود لتطوير البنية الأساسية والمرافق، وتنفيذها في سبيل ذلك لعدد ضخم من المشروعات التنموية والخدمية، والتي تسعى في ذلك الاطار للاستفادة فيها من خبرات الدول الصديقة مثل بيلاروسيا، فضلًا عن التعاون معها في تحديث المصانع وبخاصة للصناعات الثقيلة، وزيادة التبادل التجاري والسياحي.

من جانبه، أكد وزير بيلاروسيا، دعم بلده لمصر في كافة الأوقات، خاصةً في ظل عمق العلاقات بين البلدين، وتطلع بيلاروسيا لإعطاء تلك العلاقات المزيد من القوة والزخم خلال الفترة الراهنة، مشيرًا الى انعقاد الإجتماع الثالث للجنة التجارية المصرية البيلاروسية المشتركة، مما يسهم في المزيد من دعم التعاون التجاري والإستثماري المشترك بين البلدين.

ونوه إلى رغبة الشركات البيلاروسية، في المساهمة بالمشروعات المختلفة الجارية بمصر، مشددًا على استمرار حركة السياحة من بلده إلى مصر دون توقف خلال الفترة الحالية.

وأوضح وزير بيلاروسيا، أن بلده لديها العديد من الامكانات التكنولوجية والخبرات الضخمة في مجالات تصنيع السيارات والجرارات الزراعية والشاحنات، وهي مجالات يمكن للبلدين التعاون فيها، فضلًا عن إمكانية النظر في عقد صفقات متبادلة للسلع بين البلدين.

ولفت المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن الوزير البيلاروسي وجه دعوة إلى "إسماعيل"، لزيارة بيلاروسيا، كما طالب بدراسة افتتاح سفارة مصرية في بيلاروسيا، ووعده رئيس الوزراء ببحث هذا الموضوع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك