البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"النقل": تطوير قطار أبي قير بتكلفة نصف مليار جنيه

سعد الجيوشي وزير
سعد الجيوشي وزير النقل

قال الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، إنه سيتم تنفيذ وتمويل مشروع تطوير قطار أبي قير بالإسكندرية ذاتيًا، موضحًا أن تمويله كان سيكلف خزينة الدولة 27 مليار جنيه في الدراسة الأولى، بينما إعادة الدراسة أظهرت أنه سيكلف نصف مليار جنيه إذا تم تمويله ذاتيًا دون اللجوء للقروض.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير علي هامش افتتاح المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات "مارلوج 5"، الذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري.

وأضاف أن الاقتصاد منهك وأن ميزانية الدولة لا تتحمل أعباء أية قروض، متابعًا "بدأنا في اتخاذ إجراءات التنفيذ الذاتي وسيتم المشروع علي 3 مراحل، تتضمن تحسين جودة الخطوط والعربات علي أن يصبح عدد الوحدات القطار ذهاب وعودة 12 وحدة بدلا من 7، بالإضافة إلي ربط خط أبي قير بقطار العامرية".

وأعلن الجيوشي، أن حجم الإنفاق علي تطوير منظومة النقل بمحافظة الإسكندرية وصل إلي 3 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أنه يتم تطوير الطريق الدولي الساحلي وربطه بمطار برج العرب وطريق مدينة برج العرب من خلال توسيعه إلي 5 حارات ذهابًا وإيابًا، وكذلك تطوير طريق محور التعمير.

كما أعلن أيضًا أنه سيتم إنشاء 5 كباري علوية على خط أبي قير لتسهيل حركات النقل والتدفق المروري في تلك المنطقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك