البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

بدء أعمال الجسات الاثرية بالمطرية لإقامة مجمع مدارس

المصدر

تفقد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، اليوم، متحف المسلة بالمطرية، والمنطقة المحيطة به، والتى تبلغ مساحتها 54 فدانًا تابعة لوزارة الأوقاف، وتحت رعاية وزارة الاثار، نظرًا لاحتوائها آثار ومعبد وجامعة أون الأثرية، والتي تعد من أقدم المعابد الفرعونية بمصر.

وأكد السعيد، أنه تم الاتفاق على بدء أعمال الجسات الأثرية بمعرفة البعثة الألمانية للحفريات بالمنطقة المخصصة لإقامة مجمع مدارس بها، والانتهاء منها خلال أسبوعين لتحديد احتوائها على آثار من عدمه، وفى حالة عدم وجود آثار يبدأ تسليم الموقع لهيئة الأبنية التعليمية، للشروع في إقامة مجمع المدارس لخدمة أبناء المنطقة، وتخفيف الكثافة عن الفصول الدراسية بها.

وقال إنه في حالة وجود آثار سيتم نقلها أولًا بمعرفة المختصين، ثم تسليمها للأبنية التعليمية فور الانتهاء من عملية النقل، والتنبيه على اللواء جلال مبارك، رئيس حي المطرية برفع كافة الاشغالات والتعديات والمخلفات وعرض تقرير إسبوعي بما تم من أعمال.

وشدد الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، على رئيس حي المطرية، سرعة إصدار حصر لكافة المنازل المطلة على المنطقة من جهة عرب الحصن وتحديد التعديات والمباني، المخالفة والعمل على تطوير المنطقة بالكامل بما يليق بأهمية متحف المسلة، والتي تضم مسلة سنوسرت الأول والتي تعد من أقدم المسلات.

وأكد الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الاثار، على أهمية المنطقة، والتي تضم أقدم وأشهر المعابد الفرعونية، التي تعرضت لتعديات كبيرة من المواطنين، وإلقاء المخلفات بها، مشيرًا الى التنسيق مع المحافظة، والأوقاف لرفع كافة الاشغالات والمخلفات لتمكين البعثة الألمانية العاملة في المنطقة من إنهاء أعمالها وتحديد المواقع الأثرية وحرمها، وإعادة استغلال الأراضي الفضاء بما يتناسب مع مشروعات المحافظة والأوقاف.

وتم الاتفاق خلال الجولة على انشاء سور محيط للمنطقة لحمايتها من أى تعديات أخرى فور اخلائها.

رافق المحافظ الدكتور ممدوح الدماطى وزير الاثار، و الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، والمهندس علي الفرماوي، رئيس هيئة الأوقاف المصرية، واللواء أحمد تيمور، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والمهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة النظافة، واللواء جلال مبارك، رئيس حي المطرية وعدد من قيادات المحافظة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك