البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"المركزي الكويتي": قادرون على التكيف مع انخفاض أسعار النفط

بنك الكويت المركزي
بنك الكويت المركزي - صورة أرشيفية

أكد يوسف جاسم العبيد نائب محافظ بنك الكويت المركزي اليوم السبت، أن الاقتصاد الكويتي قادر على التكيف مع الانخفاض في أسعار النفط، مشيرا إلى أن بلاده تستطيع تعزيز مصادر أخرى للتنمية الاقتصادية.

وأشار العبيد، إلى أن الاقتصاد الكويتي يمر حاليًا بمرحلة هامة في ظل الانخفاض الكبير في أسعار النفط، وما ترتب عليه من تحديات، كما أن هناك ضرورة لتكثيف الجهود لإصلاح الأوضاع المالية العامة.

وتابع أنه يتوفر لدى الاقتصاد الكويتي مصادر مالية قوية تسهم في تعزيز الأداء الاقتصادي غير النفطي خلال مرحلة التكيف مع مستجدات الأوضاع في السوق النفطية".

وأوضح العبيد، أن بنك الكويت المركزي يقوم منذ شهر مايو2007، بتحديد سعر صرف الدينار على أساس ربط سعر صرف الدينار بسلة موزونة من العملات الأجنبية الرئيسية لأبرز الشركاء التجاريين والماليين لدولة الكويت.

وأضاف أنه تعمل في بلاده عشرة مصارف كويتية، بالإضافة إلى واحد متخصص، مشيرًا إلى أن المصارف الإسلامية تستحوذ على 40 بالمائة من حصة السوق في البلاد.

ولفت العبيد، إلى أن المجلس النقدي الخليجي يواصل أعماله في إطار اتفاقية الاتحاد النقدي لتوفير المتطلبات التي وضعها الاتحاد النقدي، لإطلاق العملة الخليجية الموحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك