البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الفاو" توفد خبيرا إلى القاهرة لتحليل مخاطر "قمح الأرجوت"

القمح - صورة أرشيفية
القمح - صورة أرشيفية

أفادت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن منظمة الزراعة والأغذية للأمم المتحدة "فاو" وافقت على إيفاد خبير لتحليل المخاطر الناجمة عن فطر "الأرجوت".

وذكرت الوزارة، في بيانٍ لها، اليوم السبت، أن ممثل "فاو" من المقرر أن يصل إلى القاهرة، غدًا الأحد، للقاء الأطراف المعنية بهذا الشأن.

وفي سياقٍ متصل، قرر الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، تشكيل فريق من الخبراء المعنيين للمشاركة في ورشة العمل المزمع عقدها مع خبير منظمة "فاو"، بشأن تحليل المخاطر الناجمة عن فطر "الأرجوت" في القمح.

ونص القرار على تشكيل اللجنة بعضوية الدكتور علي سليمان، رئيس لجنة الصحة والصحة النباتية، والدكتور إبراهيم إمبابي، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، والدكتور أشرف خليل، مدير معهد بحوث أمراض النباتات، والدكتور إيهاب عيسوي مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية.

وطالب وزير الزراعة، منظمة الفاو بدعم مصر من خلال إرسال أحد الخبراء في مجال تحليل المخاطر، فيما يخص فطر الأرجوت في القمح، ولقاء الأطراف المعنية بهذا الشأن، حيث إنه من المقرر تحديد النتائج التي سيتوصل إليها الخبراء التشريع الجديد، والمناسب للحجر الزراعي المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك