البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

كوريا الشمالية تعلن عن استعدادها لـ "تحرير الجنوب"

كيم جونج أون زعيم
كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية

حذرت كوريا الجنوبية جارتها الشمالية، من أن اتباعها لأي أسلوب استفزازي من شأنه أن يتسبب في هلاك أعلى قادتها، وذلك ردًا على تهديد بيونج يانج، اليوم السبت، بمهاجمة وتحرير الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية بشكلٍ استباقي.

وأعلن رئيس الأركان العامة لجيش الشعب الكوري الشمالي، حسب ما نقلته صحيفة "كوريان هيرالد" الكورية الجنوبية، استعداد بلاده لتحرير جنوب شبه الجزيرة الكورية بعد أن رأت بيونج يانج علامات تشير إلى أن قوات الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، المشاركين في التدريبات العسكرية السنوية، يحاولون غزو الشمال، وذلك رغم تأكيد الجانبين أنها تدريبات دفاعية وروتينية.

وأشار الإعلان إلى أن كوريا الشمالية سترد على التدريبات الأمريكية الكورية، التي تهدف للتقدم نحو بيونج يانج، بخططٍ لتحرير كوريا الجنوبية بأكملها بما فيها سول، مؤكدةً على قدرتها على تنفيذ ضربات خاطفة بالغة الدقة ضد أعدائها. 

ومن جانبها، دعت هيئة أركان كوريا الجنوبية نظيرتها الشمالية بالتوقف عن تهديداتها وسلوكها المتهور، محذرةً من أن أيّة استفزازات من الشمال من شأنها هلاك أعلى قادتها.

وذكرت الصحيفة أن المحللين يرون أن ارتفاع حدة حديث كوريا الشمالية العسكري يهدف لإظهار قوة الحكومة الحالية أمام شعبها، وذلك قبيل اجتماع عام لحزب العمال الحاكم في مايو المقبل، وهو الأول منذ عام 1980؛ حيث من المتوقع أن يستغله رئيس كوريا الشمالية، كيم جونج أون، لإعلان أهداف هامة للدولة وتغييرات على النخبة السياسية من أجل تعزيز سلطاته. 

يذكر أن هذا ليس التهديد الأول الذي يصدر من كوريا الشمالية تجاه التدريبات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية؛ حيث حذرت بيونج يونج في أول يوم للتدريبات، الاثنين الماضي، من ضربات نووية استباقية عشوائية عادلة على واشنطن وسول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك