البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"زعزوع": الحكومة تختار "كونترول ريسكس" لمراجعة أمن المطارات

هشام زعزوع أثناء
هشام زعزوع أثناء اجتماعه مع وزير النقل الألماني

عقد الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة، اجتماعًا مع أليكسندر دوبرندت، وزير النقل الألماني، مؤكدًا على العلاقات الجيدة بين الجانبين المصرى والألماني وحرصه على تقوية أواصر التعاون، وذلك في اليوم الثاني لبورصة برلين الدولية للسياحة، التي تعقد خلال الفترة من 8 إلى 12 مارس الجاري.

وأوضح التزام الحكومة المصرية، بتلافي كافة الملاحظات على المطارات التي زارتها الوفود الأمنية التي جاءت إلى مصر في الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن الحكومة اختارت شركة "كونترول ريسكس"، لمراجعة الإجراءات الأمنية في المطارات، لتلافي أيّة ملاحظة، والوصول إلى أفضل المعايير المتعلقة بتأمين المطارات، مشيرًا إلى الوفد الألماني الذي سوف يزور مصر الشهر الجاري.

وأوضح زعزوع، تأثر السياحة المصرية بشكلٍ كبير، ومعاناة العاملين بالقطاع السياحي، جراء قرار الحكومة البريطانية، بوقف الطيران إلى شرم الشيخ، وما أعقبه من قرار الحكومة الروسية بوقف الطيران إلى المطارات المصرية، مما أدى إلى انحسار الحركة السياحية إلى مصر.

ومن جانبه، أعرب وزير النقل الألماني، عن تفهمه الكبير للأوضاع في مصر، مشيرًا إلى أنه في حال اتخاذ أيّة قرارات سيتم الأخذ في الاعتبار ما تم مناقشته، مؤكدًا اهتمام الجانب الألماني باستمرار التعاون مع مصر خاصةً في المجال السياحي.

والتقى زعزوع، مع فرات حداد، ممثل شركة Globe Travel Services Poland، بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وبدأ الوزير اللقاء بتأكيد أن السوق البولندية، اعتادت أن تكون من الأسواق الهامة لمصر، حيث تعد ضمن العشر أسواق الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر.

وأوضح ممثل الشركة، أن الشركة قررت تسيير رحلة أسبوعيًا إلى شرم الشيخ بدءًا من أول يونيو القادم، مشيرًا إلى أن مصر اعتادت أن تكون من المقاصد السياحية الهامة بالنسبة للسائح البولندي، موضحًا انخفاض الحركة الوافدة من السوق البولندية إلى مصر، حيث إن عدد رحلات الطيران 5 رحلات: "2 إلى مرسى علم و3 إلى الغردقة"، مشيرًا إلى أنه وصل في السابق إلى 16 رحلة.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على التعاون مع الشركة لتسيير 6 رحلات إضافية إلى مصر من يونيو المقبل، وأن يتم إطلاق حملة دعائية قوية في السوق البولندي حتى يتسنى تشجيع السائح البولندي لزيارة مصر.

وأعقب الاجتماع مع جوهانس جيراردي، ممثل مالك أحد المنتجعات السياحية الهامة بمنطقة وادي الجمال بمرسى علم، موضحًا أنه سيقوم بعمل عدد من الخطوات للترويج لمصر، وخاصةً في منطقة مرسى علم، مثل تنظيم رحلات تعريفية إلى مصر، وذلك لإبراز مميزات هذه المنطقة، إلى جانب اعتزامه عمل أفلام وثائقية عن هذه المنطقة، وبثها في عددٍ من القنوات الهامة من بينها قناة RAI الإيطالية، حتى يتسنى جذب مزيد من الحركة السياحية خاصةً من أسواق ألمانيا، وإيطاليا، والنمسا.

وعقد زعزوع، اجتماعًا مع ممثلي شركة الطيران Condor، حيث أعرب ممثلو الشركة عن رغبتهم في الاستمرار في تسيير رحلات إلى مصر، مشيرين إلى أنه حتى يتسنى تسيير مزيد من الرحلات، فإنه من الضرورى التأكيد على عامل الأمن والأمان في المقصد المصري علاوة على تحديد خطة واضحة لحوافز الطيران.

وتبع ذلك لقاء مع ممثلي شركة الطيران ITAKA البولندية، حيث أكد الوزير على اعتزام التحرك بسرعة وبقوة في السوق البولندي، حتى يتسنى استعادة معدلات السياحة الوافدة من هذا السوق الهام، وذلك من خلال تعريف السائح البولندي بآخر مستجدات الأوضاع في المقاصد المصرية، والتأكيد أن سلامة وأمن السائح هي أحد أولويات الحكومة المصرية.  

وعقد زعزوع، عددًا من اللقاءات الإعلامية مع كل من قناة "يوروسبورت"، وجريدة Touristik Aktuell، حيث تم خلال هذه اللقاءات، الإشارة إلى أن وزارة السياحة تعتزم تنظيم عدد من الفعاليات الجاذبة في الفترة المقبلة لجذب الأنظار إلى المقصد المصري، وتتضمن هذه الفعاليات أحداث رياضية، واستضافة مشاهير من مختلف دول العالم في مختلف المجالات الفنية والرياضية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك