البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يشهد البيان الختامي لمناورات "رعد الشمال"

السيسى خلال حضورة
السيسى خلال حضورة لمناورات رعد الشمال

قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد صباح اليوم الخميس، البيان الختامي لمناورات رعد الشمال 2016، بمدينة الملك خالد العسكرية، في منطقة حفر الباطن، بالمنطقة الشمالية بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح أن الرئيس "السيسي" شاهد التدريب الختامي، الذي يشارك فيه 300 ألف عسكري من 14 دولة عربية و6 دول إسلامية. 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن مناورات رعد الشمال التي تمت خلال الفترة من 26 فبراير وحتى 10 مارس 2016، تعد الأضخم في تاريخ منطقة الشرق الأوسط، من حيث عدد الدول المشاركة فيها، التي بلغ عددها 20 دولة عربية وإسلامية من قارتي إفريقيا وآسيا، فضلًا عن تنوع القوات التي شاركت فيها، التي ضمت المدفعية والمدرعات والمشاه والقوات الجوية ومنظومات الدفاع الجوي والقوات البحرية.

وتابع أن مناورات رعد الشمال تهدف لرفع الجاهزية العسكرية لقوات الدول المشاركة، وقياس قدرتها على إدارة العمليات العسكرية والتخطيط والتنفيذ والدقة في الأداء، كما تتيح الفرصة للتعرف على مسارح عمليات استراتيجية جديدة، وترفع درجة التنسيق العسكري بين القوات المشاركة لتنفيذ المهام المشتركة.

كما شهد مناورات رعد الشمال، أيضًا، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وعدد من ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية المشاركة في المناورات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك