البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تستعرض مع السفير الياباني سبل تطوير التعليم

سحر نصر وزيرة التعاون
سحر نصر وزيرة التعاون الدولي في اجتماعها مع السفير الياباني

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي مساء أمس الثلاثاء، السفير تاكيهيروا كاجاوا، سفير اليابان لدى جمهورية مصر العربية، للتباحث حول تفعيل الاتفاقيات التي تم توقيعها أثناء الزيارة الرئاسية إلى طوكيو.

واستهلت اللقاء بالترحيب بالسفير الياباني، وتقديم الشكر على حسن الاستقبال في اليابان للرئيس عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق له، موضحةً حرص البلدين على تعزيز العلاقات بينهما في العديد من المجالات الحيوية.

وشددت الدكتورة سحر نصر على اهتمام الحكومة المصرية بتطوير التعليم، حيث يعد هذا من أولويات الدولة في الفترة الحالية، مشيرةً إلى التطلع في الاستفادة من الخبرات اليابانية في هذا المجال.

ومن جانبه، أعرب سفير اليابان عن سعادته بزيارة السيسي والوفد المرافق له، وأكد على التعاون المستمر والبناء من أجل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتطرق الجانبان إلى اجراءات التنفيذية لتفعيل الاتفاقيات الموقعة خلال زيارة الرئيس، والتي تشمل مشروع رفع كفاءة استخدام الطاقة لـ 3 شركات توزيع كهرباء وهي شمال القاهرة، والإسكندرية، وشمال الدلتا، بقيمة 762,24 مليار ين ياباني.

ويهدف المشروع إلى تحسين استخدام الطاقة داخل قطاع توزيع الكهرباء بتقليل الفاقد أثناء عمليات توزيع وبيع الكهرباء للمستهلك، وشراء الطاقة الكهربائية من شركات إنتاج الطاقة العامة والخاصة ذات القدرة المنخفضة والمتوسطة، وصيانة وإدارة تشغيل مولدات الطاقة ذات القدرة المنخفضة والمتوسطة.

كما تشمل الاتفاقيات، مشروع إنشاء محطة توليد كهرباء بواسطة الخلايا "الفوتوفلتية" قدرة 20 ميجاوات في الغردقة، بقيمة 11,214 مليار ين ياباني، ويأتي هذا المشروع بالتوافق مع التوجه الحكومي لزيادة الاعتماد على توليد الطاقة من مصادر متجددة.

وتتضمن أيضًا مشروع تحديث مطار برج العرب الدولي بقيمة 2,18 مليار ين ياباني، ويسعى لخدمة المسافرين على الرحلات منخفضة التكاليف، حيث سيتم إنشاء مبنى جديد للركاب بمطار برج العرب الدولي بسعة سنوية تصل إلى 4 مليون راكب، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم مع بنك التعاون الدولي الياباني "JBIC"، تهدف إلى دعم المشروعات التي تشكل أولوية للحكومة المصرية لدعم الاقتصاد القومي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك