البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"البافارية للسيارات" راعي رسمي لبطولة السيارات الكهربائية بجامعة "حلوان"

فريد الطوبجي رئيس
فريد الطوبجي رئيس مجلس إدارة المجموعة البافارية للسيارات

تشارك المجموعة البافارية للسيارات كراعي رسمي لفريق كلية الهندسة بجامعة حلوان، في أول بطولة لسباقات السيارات الكهربائية والهجينة في مصر، والتي تنظمها منظمة "Global EEE" الأمريكية الغير هادفة للربح، وذلك بمنتجع "سوما باي" بمحافظة الغردقة في الفترة من 10 إلي 12 مارس الجاري.

وتعد بطولة "Global EEE" للسيارات الكهربائية والهجينة أحد البطولات الرائدة والعالمية بهذا القطاع، وحققت نجاحًا كبيرًا بآخر سباقاتها في الإمارات العربية المتحدة عام ٢٠١٤، وتقام المسابقة لأول مرة في مصر من أجل فتح أبواب الإبتكار أمام الطلبة المصريين في مجال الطاقة، وإلقاء الضوء على أهمية الإعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة في المستقبل.

ويشارك بالبطولة ١٥٠ طالبًا بكليات الهندسة بـ 10 فرق تمثل عددًا من أهم الجامعات المصرية منهم جامعات عين شمس، وحلوان، وبنها، والزقازيق، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة الألمانية، والجامعة الأمريكية، والجامعة البريطانية، والجامعة الفرنسية وغيرهم.

كما تشارك "المجموعة البافارية" كراعي رسمي لتفريق، إيمانًا منها بضرورة الاستثمار في الابتكار والتعليم والبحث العلمي في مجالات الطاقة، وهو أحد أهم مجالات الاستثمار لعلامة "BMW" العريقة في صناعة السيارات والتي تمثلها المجموعة في مصر، إذ أسس الصانع الألماني علامة فرعية هي "BMW i" للسيارات الكهربائية والهجينة التي تمثل مستقبل صناعة السيارات في العالم

وحرصت المجموعة على تثقيف مستخدمي السيارات في مصر حيال هذا القطاع من السيارات من خلال تواصلها مع الصحافة المصرية وإيفاد الصحفيين المصريين لتجربة سيارات "BMW" الكهربائية في الخارج.

وعن البطولة، علق المهندس وائل صابر عضو فريق جامعة حلوان على البطولة قائلاً: "السيارات الهجينة والكهربائية هي المستقبل، فمصادر الطاقة مثل البترول ستنفذ في يوم من الأيام ولابد أن يسبق ذلك سنوات من البحث العلمي والإبتكار والإستثمار في صناعة سيارات هجينة وكهربائية يمكن الإعتماد عليها تمامًا، وهو اتجاه عالمي يتنافس فيه صانعو السيارات حول العالم بالفعل وقد طرحت العديد من الشركات سياراتها الهجينة والكهربائية، ونهدف من خلال هذه البطولة إكتساب الخبرة، ولفت الانتباه المجتمعي حيال أهمية الإستثمار في الطاقة".

وبنهاية البطولة سيتم تقديم عددًا من الجوائز للفرق المشاركة، منها جائزة للسيارة صاحبة أسرع دورة على الحلبة، والسيارة صاحبة المسافة الأطول من خلال محرك كهربائي، والسيارة صاحبة المسافة الأطول باستخدام النظام الهجين الذي يحوي محرك بترول ومحرك كهربائي.

ويشارك بحضور البطولة عددًا من أهم رموز رياضة السيارات في مصر مثل هيثم سمير بطل سباقات السرعة والدريفت، و رامي سري بطل سباقات الدريفت، ويارا شلبي أول سائقة راليات صحراوية بالسيارات والدراجات النارية في مصر، بالإضافة لحضور ممثلي أهم وسائل الإعلام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك