البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"سالمان": المرأة تحتل الصدارة في استراتيجية مصر 2030

 اشرف سالمان يفتتح
اشرف سالمان يفتتح البورصة فى اليوم العالمى للمرأة

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن المرأة تحتل موقع الصدارة في استراتيجية مصر 2030، وأن دورها محوريًا في عملية التنمية خلال السنوات المقبلة.

وأضاف في تصريحات صحفية عقب مشاركته في افتتاح جلسة البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، احتفالًا باليوم العالمي للمرأة، أن البورصة المصرية  سباقة في جذب الاستثمارات ذات المشاركات من سيدات الأعمال للتداول بها، وأن هناك قرابة 9 من كبرى الشركات المقيدة بالبورصة تتولى إدارتها سيدات.

وأشار إلى أن شهر مارس يمثل احتفالًا وتكريمًا لدور المرأة، بدءًا من الاحتفال باليوم العالمي 8 مارس، ثم يوم المرأة المصرية في 16 مارس، وأخيًرًا الاحتفال بعيد الأم 21 مارس، مضيفًا أن المرأة تمثل أحد العناصر الهامة في عملية التنمية، وأن دورها يأتي في إطار قاسم مشترك مع الرجل.

وشارك سالمان، في افتتاح تداولات البورصة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، بمشاركة وزراء التخطيط والتضامن، ودكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، ودكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، إضافة إلى عدد من النائبات تتقدمهن النائبة الدكتورة أنيسة حسونة وممثلة الأمم المتحدة.

ويحتفل العالم يوم 8 مارس من كل عام، بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية، التي تحققها المرأة في ذكرى احتجاجات قادتها آلاف من النساء الأمريكيات لتحسين أوضاعهن.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك