البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

اتفاقية جماعية بإعادة تنظيم وتوزيع العاملين بـ "كوكاكولا"

جمال سرور وزير القوة
جمال سرور وزير القوة العاملة

نجحت جهود جمال سرور، وزير القوي العاملة، والنقابة العامة للصناعات الغذائية، وإدارة شركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر، في إبرام اتفاقية عمل جماعية، تؤكد عدم الاستغناء على أي عامل بعد إعادة هيكلة العمالة على مستوى فروعها، وإعادة تنظيم وتوزيع العاملين لدى الشركة بمصنع بني سويف فقط.

وألزمت الاتفاقية الشركة، أنه في حالة رغبة العامل بالنقل إلى أي موقع من مواقع الشركة، أن يتم النقل على نفس المستوى الوظيفي، وألا يختلف عن عمله الأصلي اختلافًا جوهريًا، وبنفس الأجر، فضلًا عن توفير سكن له بالمكان الذي يتم نقله إليه، وفي جميع الأحوال يمنح العامل المنقول بدل يساوي 7 أيام عمل من الأجر الأساسي.

كما ألزمت الشركة، بأنه في حالة طلب العامل إنهاء علاقة عمله معها، الإنضمام لبرنامج إنهاء الخدمة بالتراضي، مع تسوية جميع مستحقاته، وذلك بعد تقديم استقالته، واستمارة "6" تأمنيات اجتماعية، والتوقيع علي كافة المستندات اللازمة لإنهاء علاقة العمل، يتم تسوية كافة الحقوق والمزايا، بواقع شهرين عن كل سنة خدمة أو الشهور المتبقية للعامل حتي بلوغه سن الستين أو انتهاء علاقته -بحسب الأحوال-، فضلًا عن المقابل النقدي لرصيد الإجازات، وأي مستحقات مالية تكون للعامل طرف الشركة.
      
وتقوم الشركة بإصدار شيك بنكي باسم النقابة بكامل المبلغ على دفعات، وتوزعه النقابة لكل عامل خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخ توقيع الاتفاقية.

 كما تمنح الشركة كل عامل من الذي اختاروا إنهاء العلاقة التعاقدية مبلغ 15 ألف جنيه كحد أدنى، وأقصى 50 ألفًا، كما تلتزم بسداد مستحقات العاملين بمصنع بني سويف في صندوق الزمالة والبالغ مليون ونصف المليون جنيه.

وأوضحت الاتفاقية، أنه في حالة نقل أيًا من العاملين من ذوي الاحتياجات الخاصة، يكون النقل داخل المحافظة  بنفس الوظيفة والأجر، إلا إذا طلب العامل النقل إلى فرع أخر خارج المحافظة.

وقدم الوزير الشكر لطرفي العمل والإنتاج على استجابتهما لجهود التسوية الودية، وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء بما يعود بالنفع على كل منهما، واستفاد من هذه الاتفاقية 200 عاملًا بالمصنع.
      وقع الاتفاقية عن الشركة المهندس سلام الحمامي مستشار رئيس مجلس الإدارة، وخالد عيش رئيس النقابة، ومختار إبراهيم رئيس اللجنة النقابية بمصنع بني سويف. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك