البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"الاستثمار": 2,1 مليار جنيه أرباح شركات قطاع الأعمال العام في 7 شهور

أشرف سالمان يترأس
أشرف سالمان يترأس إجتماع لجنة إدارة الأصول المملوكة

ترأس أشرف سالمان وزير الاستثمار صباح اليوم الاثنين، اجتماع لجنة إدارة الأصول المملوكة للدولة، والمعنية بمتابعة أداء شركات قطاع الأعمال العام وتقديم المقترحات الخاصة بتحسين استغلال الأصول غير المستغلة وتعظيم العائد منها، وناقش الاجتماع تطور أداء شركات قطاع الأعمال العام خلال أعوام 2014/2015، والسبعة أشهر الأولى من العام المالي 2015/2016.

وقال سالمان إن نتائج الشركات أظهرت تحسنًا ملحوظًا انعكس في قيام الشركات بزيادة حصة وزارة المالية في التوزيع بعمل توزيع ثاني للأرباح للشركات التي تم مناقشة قوائمخا المالية وتقرير الجهاز المركزي بالجمعيات العمومية، وهي الشركة القابضة للسياحة والفنادق، والشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، والشركة القابضة للنقل البحري والبري.

وأضاف أن برنامج إعادة الهيكلة شمل تطوير خطوط إنتاج بعدد من الشركات ساهمت في تحول هذه الشركات إلى الربحية ومنها شركتي نيازا والقومية للأسمنت، وعقد مشاركات مع القطاع الخاص في عدد من المشروعات العقارية والسياحية مع الشركة القابضة للسياحة والفنادق والشركة القابضة للتشييد والتعمير، وتصريف المخزون الراكد خاصة بالشركات التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج التي تم التعاقد مع أحد أكبر المكاتب الاستشارية العالمية لإجراء دراسات على 25 شركة تابعة للقطاع.

ولفت وزير الاستثمار إلى أن هذه الجهود وغيرها أسفرت عن تطور مؤشرات الشركات والتي بلغت نحو 588 مليون جنيه في 30 يونيه 2014، ونحو 1,1 مليار جنيه في 30 يونيه 2015، ونحو 2,1 مليار جنيه خلال الفترة من1 يوليو 2015 حتى 31 يناير 2016.

وأوضح أن نظام المتابعة الشهرية لأداء شركات قطاع الأعمال العام ساهم بشكل كبير في تحسن أوضاع الشركات ووضع الخطط المستقبلية ومتابعتها وتطويرها بشكل دوري، مضيفًا أنه تم تغيير نحو 56 من رؤساء الشركات التابعة البالغ عددها 125 شركة في إطار استقطاب الكفاءات لإدارة الشركات إدارة اقتصادية رشيدة.

وأكد سالمان على ضرورة الاهتمام بتدريب العاملين ورفع كفاءتهم خاصة التدريب الفني من خلال المعاهد المتخصصة ومراكز التدريب المحلية والعالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك