البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"محافظ القاهرة": مخطط شامل لتطوير منطقة ترعة الطوارئ بالسلام

جلال السعيد محافظ
جلال السعيد محافظ القاهرة

قال الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، إن هناك مخططًا كاملًا لتطوير منطقة ترعة الطوارئ بشرق القاهرة، وهي من المناطق العشوائية التي تعرضت للاعتداء على يد مواطنين منذ عشرات السنين على حرم الترعة، وكذلك حرم خط السكة الحديد سواء ببناء عشش وغرف عشوائية، أو إقامة عشرات العمارات بدون تخطيط أو تراخيص.

وأشار إلى أن المخطط يعتمد على ضرورة ردم الرشاح وإعادة استغلاله كطريق مواز لمحور جسر السويس بطول 9 كيلومتر، ويربط جسر السويس بطريق السلام - بلبيس مما يساهم في تحسين الحركة المرورية بهذا الاتجاه، وتخفيف الضغط المروري على محور جسر السويس، وأحياء المنطقة الشرقية.

وقال السعيد، إنه لابد أولًا من الانتهاء من إقامة شبكة صرف صحي متكاملة، والجاري تنفيذها بمعرفة الجهاز التنفيذي للصرف الصحي، نظرًا لقيام العمارات السكنية بالطرد عليها، وفي حالة ردم الرشاح قبل الانتهاء من المشروع سيتعرض سكان تلك العمارات لمشكلة رد المياه داخل العقارات وطفح متكرر بالشوارع.

وأضاف أنه سيتم بعد ذلك إزالة التعديات على حرم الترعة، وإعادة تسكين المواطنين المقيمين بها، مشيرًا إلى أن المحافظة تقوم حاليًا بإنشاء مشروع إسكاني ضخم يضم نحو 5000 وحدة جديدة بمنطقة النهضة "المحروسة 1، 2"، الأول على مساحة 33 فدانًا ويضم 3200 وحدة سكنية، والثاني على مساحة 18 فدانًا ويضم أكثر من 1600 وحدة أخرى، والمقرر الانتهاء منهما نهاية هذا العام، موضحًا أنه تم عرض المشروع على الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق، لتوفير التمويل اللازم لاستكمال المشروع.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الدوري بأعضاء مجلس النواب عن المنطقتين الشرقية والغربية، بحضور مديري مديريات الخدمات، ورؤساء وهيئات النقل العام والنظافة، ورؤساء الأحياء المعنيين.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك