البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

كلينتون تطالب برفع الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولارًا في الساعة

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

دعت هيلاري كلينتون، يوم الأربعاء " 2 مارس"، إلى زيادة في الحد الأدنى للأجور، وذلك بعد يوم من الفوز في منافسات على الترشيح عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية في 7 ولايات، وهي خطوة من المرجّح النظر إليها على أنها محاولة لكسب أنصار بيرني ساندرز، الذي يحظى بتأيييد عدد من النقابات العمالية الكبرى.

وقالت: "أريد منكم أن تعرفوا هذا أيضًا، أن العمل سيكون له مقعد على تلك الطاولة عندما أكون في البيت الأبيض، أنتم تعرفون أن الرهانات في هذه الانتخابات لم تكن كبيرة على هذا النحو في أي وقتٍ مضى".


وطالبت كلينتون، برفع الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولارًا في الساعة، وهو المستوى الذي يدعو إليه ساندرز منذ سنوات، بالإضافة لدعوتها إلى رفع أجور العمال الذين يعتمدون على الإكراميات مثل موظفي المطاعم. 

وأوضحت خلال تجمع حاشد في نيويورك: "نحن الدولة الصناعية الوحيدة في العالم التي تطلب من العمال الاعتماد على الإكراميات بدلًا من الأجور، هؤلاء العمال يمكن أن يحصلوا بشكلٍ قانوني على أجرٍ ضئيل يبلغ 2.13 دولار للساعة، ولم يحصلوا على زيادة منذ 25 عامًا، هذا شئ مخجل".

وفاز عضو مجلس الشيوخ الأمريكى بيرني ساندرز منافس كلينتون، في مسقط رأسه بولاية فيرمونت، جنبًا إلى جنب مع كولورادو ومينيسوتا وأوكلاهوما، وتعهد بمواصلة المعركة للفوز بترشيح الحزب في الولايات التي لم يجر فيها التصويت بعد وعددها 35 ولاية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك