البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يختتم جولته الآسيوية بزيارة "المنطقة الاقتصادية" بكوريا الجنوبية

عبد الفتاح السيسى
عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت إلى المنطقة الاقتصادية الحرة "إنشون" في ختام زيارته إلى كوريا الجنوبية، التي تبعد حوالي ساعة عن العاصمة سول. 

وتعد "إنشون" الأكبر على مستوى كوريا الجنوبية حيث تم افتتاحها عام 2003، كما تحظى بموقع استراتيجي متميز يعزز مكانتها كمركز للتجارة في منطقة شمال شرق آسيا التي تمثل 20% من الاقتصاد العالمي، فضلاً عن قربها من العاصمة مما أسهم في تيسير حركة النقل وزيادة التجارة والاستثمار في هذه المنطقة.

وكان في استقبال الرئيس عمدة "إنشون"، ومفوض الهيئة الاقتصادية الحرة لمنطقة "إنشون"، حيث عقد لقاء معهما، بحضور الوفد الرسمي المصري، استهله "العمدة" بالترحيب بالرئيس، مشيدا بما تتمتع به مصر من تراث ثقافى ثرى وحضارة عريقة. 

وأكد عمدة إنشون على أن زيارة "السيسي" لكوريا ستعطى دفعة قوية لتعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين.

كما ألقى الرئيس كلمة أعرب خلالها عن إعجاب مصر بنجاح النموذج الكوري في التنمية، مشيرًا إلى أن المنطقة الاقتصادية الحرة في "إنشون" تُعد أحد صروح الصناعة الكورية وتمثل منظومة اقتصادية وصناعية ولوجيستية متكاملة.

وأكد على اهتمام مصر بالاستفادة من النموذج الناجح الذي تقدمه "المنطقة الاقتصادية"، بما يسهم في خططنا لتطوير منطقة قناة السويس والموانئ والمنطقة الصناعية واللوجستية المرتبطة بها.

ونوه السيسي عن تطلع مصر لتعزيز التعاون بين منطقة "إنشون" والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بما يؤدي لتبادل الخبرات والتعاون في مختلف المجالات محل الاهتمام المشترك، كما رحب بقيام الشركات الكورية بتوظيف منطقة قناة السويس الاقتصادية كمنطلق لمنتجاتها إلى الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا سواءً من خلال التصنيع في هذه المنطقة، أو من خلال إنشاء مناطق للتخزين والتوزيع.

وتشتهر المنطقة بالصناعات الدقيقة لتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا البيولوجية والبحث والتطوير، كما يتواجد بها ميناء "إنشون" الجديد، وتُعد مركزاً للمعاملات المالية وصناعة الروبوتات، بالإضافة إلى الصناعات المرتبطة بتكنولوجيا الطيران، حيث يتواجد بها مطار إنشون الدولي المصنف الأول على مستوى العالم لتسع سنوات متتالية، ويبلغ عدد الشركات المستثمرة في المنطقة 75 شركة متعددة الجنسيات، وتقدم المنطقة نموذجًا رائدًا لمنظومة متكاملة تشمل التجمعات السكنية وأفضل الخدمات التعليمية والطبية.

وعقب ذلك حضر الرئيس مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهيئة المنطقة الاقتصادية الحرة في "إنشون"، وقام بجولة تفقدية في المنطقة شملت الميناء الجديد، وغرفة تحكم نظام التشغيل الآلي للميناء.

كما قام بزيارة مصنع سامسونج للالكترونيات، حيث كان فى استقباله رئيس مجلس إدارة الشركة، وخلال الزيارة تفقد السيسي قاعة العرض الرئيسية للمصنع والموقع الخاص بخط الإنتاج، كما عقد لقاءً مع كبار قيادات الشركة الذين استعرضوا مجالات عملها فى مصر وخططها لتوسع أنشطتها، خاصة بعد افتتاح أول مصنع لها فى إفريقيا والشرق الأوسط بمحافظة بنى سويف ،فى ضوء الثقة التى يلمسونها فى مناخ العمل والفرص الواعدة للاستثمار فى مصر، وأوضح مسئولو الشركة أن المصنع يعمل به ١٨٠٠ عامل ويتم تصدير ٨٠% من إنتاجه إلى شمال إفريقيا.

واشاد الرئيس بافتتاح الشركة لمصنعها فى منطقة الصعيد فى ضوء الأهمية التى توليها الدولة لتنمية الصعيد اقتصادياً واجتماعياً، داعياً الشركة الى مواصلة التوسع فى أنشطتها، ومؤكداً حرص الحكومة على تقديم المساعدة اللازمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك