البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

بالصور .. "بسيطة" تفوزبالمركز الأول في مسابقة أورنج "ستار افريقيا"

صورة جماعية لمسئولى
صورة جماعية لمسئولى "أورانج" و "بسيطة"

 كرمت شركة موبينيل ،إحدى شركات مجموعة أورنج العالمية، فريق شركة "بسيطة" المصري الذي حصد المركز الأول في مسابقة ستار أفريقيا  2015 والتى نظمتها شركة أورنج العالمية لدول أفريقيا و الشرق الأوسط ،في إطار تنمية المجتمع ودعم المشروعات التكنولوجية  لتشجيع الابتكار والتطوير فى مجال الخدمات الإجتماعية.

تعتبر هذه المرة الأولى التى يفوز بها فريق مصري بالجائزة الكبرى والتى تصل قيمتها إلى 25 الف يورو والحصول على تدريب لمدة 6 أشهر على تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال بشركة أورنج في باريس حيث يقوم بعملية التدريب خبراء على أعلى مستوى احترافي ، ومن جانب آخر جاءت مصر في المرتبة الثانية في عدد المشروعات التى تقدمت للمسابقة والتى وصلت في إجماليها إلى 79 مشروعا بثلاثة أضعاف السنوات السابقة.

وقام ايف جوتييه الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة موبينيل بتسليم الفريق الفائز الجائزة ، واثنى على المجهود الذي بذلته "بسيطة" في الوصول بفكرتها إلى هذه الجائزة العالمية بفضل الدعم والرعاية التى قدمتهما موبينيل ، وقدم جوتييه باقة من العروض والمنتجات الخاصة بشركة موبينيل ايمانا منها بدعم الافكار الشابة القابلة لحل المشاكل المجتمعية ، حيث منح الفريق الفائز ايضا بعض المزايا التى تساعدهم في اعمالهم التجارية وعدد من احدث الهواتف الذكية في السوق المصري ، وخصم خاص في خدمة موبي كاش التابعة لموبينيل".

من جانبه قال أشرف حليم نائب الرئيس التنفيذى للقطاع التجارى بشركة موبينيل أن الشركة لديها التزام تجاه السوق المصري في دعم ورعاية الكوادر البشرية الشابة ويأتي ذلك ايماناً بأهمية دعم المبتكرين في الدولة، والدور الذي يقوم به المبتكر في تنمية المجتمع وإلقاء الضوء على التحديات التى يمكن أن تواجهه ومحاولة الخروج بحلول قابلة للتطبيق.

وأشار الى  حرص شركة أورنج العالمية التى تعتبر موبينيل جزءا منها على دعم الافكار الجديدة التى تعتمد على الابداع والابتكار خلال عام 2016 .

من جهتها قالت رنا عبادي نائب رئيس شركة موبينيل لقطاع العلاقات التنظيمية و الخدمات الدولية أن موبينيل تولي أهمية خاصة لمشروعات الإبداع والابتكار وياتي هذا تماشيا مع التوجه العام للبلاد من دعم الافكار الشبابية التى تعتمد على افكار جديدة ، وتشجيع ومساندة مفهوم ريادة الاعمال، مشيرة إلى أن مثل هذه المسابقات تساعد على إكتشاف المواهب والأفكار الشابة المبتكرة وربطها بالصناعة، وكذلك تشجيع الشباب على تطوير حلول جديدة تتوافق مع التقنيات والصناعات المتداولة .

من جانبه أكد سالم مصالحة، أحد مؤسسي شركة بسيطة على الدعم الذي حصل عليه فريق بسيطة من شركة موبينيل والتى ساهمت في الفوز بالمركز الأول في المسابقة، مشيراً إلى أن فكرة "بسيطة" التى تم تأسيسها في عام 2014 تعتمدعلى إدارة حملات وسائل التواصل الإجتماعي، وحملات التسويق لقضية معينة، وحلول التسويق، وإنتاج الفيديو، من خلال نموذج Click funding الذي حصدت من خلاله "بسيطة" المركز الاول  في المسابقة، 

وتعتمد فكرة  Click funding  الذي يعتبر ابتكار مصري يسمح لمستخدمي الويب بالمساهمة في تحقيق أهداف تنموية في المجتمع من خلال مشاهدتهم وتفاعلهم مع فيديوهات توضح المشروعات الاجتماعية التى تحتاج للدعم و التى تقوم بسيطة بإنتاجها. فمن خلال الضغط بالماوس، أوالمشاهدة، أوالتفاعل على أشرطة الفيديو التي تنتجها "بسيطة" لتعزيز المشروعات أو قضية معينة، ويمكن لمستخدمين شبكة الإنترنت خلق تأثير ملموس تجاه هذه القضية.
 
وتعتبرClick funding أسرع وأسهل طريقة لجمع التبرعات - من خلال نقرة واحدة، فإنه يوفر لمستخدمي  الإنترنت فرصة المساهمة في القضايا الاجتماعية والبيئية، والثقافية، من خلال المشاهدة والتفاعل على الفيديوهات القصيرة أو تدعم هذه القضايا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك