البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"القاضي": الحكومة تعمل على تخفيض قيمة الاتصالات لجذب السياحة

شريف إسماعيل ووزير
شريف إسماعيل ووزير الاتصالات خلال إجتماع المجلس

قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه تم خلال زيارة نيكولاي نيكيفورف وزير الاتصالات والإعلام الروسي بالقاهرة، عقد جلسة محادثات بين شركات المحمول في مصر وروسيا وتوقيع اتفاقيتين لتخفيض أسعار التجوال للسائحين بين مصر وروسيا.

وتم توقيع مذكرة تفاهم تحوي تقوية العلاقات في مجالات تكنولوجيا المعلومات، وتبادل للخبرات والتدريب والتأهيل وفي عمليات "السوفت وير" والتطبيقات الخاصة بها وكيفية تطوير العلاقات، مؤكدًا أن هناك خطوات عملية على أرض الواقع وصناديق لمساعدة الأفكار والشركات الصغيرة، حيث تمثل الاتفاقيات التي تم توقيعها خطوة كبيرة للتعاون .  

وأضاف "القاضي" حول حجم التخفيض، أن هذا الاتفاق هو اتفاق تجاري تتعامل به الشركات بعضها البعض، والحكومة تعمل على أن يكون هناك تخفيضات كبيرة وهذا يمثل حافز كبير جدا لجذب السياحة الروسية إلى مصر.

ومن جانبه قال "نيكيفورف" أن هناك الكثير من العلاقات المترابطة بين روسيا ومصر، وأنه اطلع خلال زيارات القرية الذكية والمنطقة التكنولوجية في المعادي على خطط مصر للتوسع في قرى أخرى بالمحافظات، مؤكدا أن المناطق التكنولوجية مناطق تنمية تركز على الشباب وإيجاد فرص عمل، ورحب بالشركات المصرية في روسيا.

وتابع أن مذكرة التفاهم بين شركات المحمول لتقليل قيمة "التجوال" لن توجد إلا بوجود دعم سياسي، ومذكرة اليوم سيعقبها بعدها مجموعات عمل لبناء استراتيجية مشتركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك