موقع المصدر

ads
ads
استثمار

"الاستثمار": 2,9 مليار جنيه إيرادات "الغزل والنسيج" خلال العام المالي السابق

الأربعاء 02 مارس 2016 - 02:38 م
جريدة المصدر
طباعة
المصدر - خاص
عقدت الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للقطن الغزل والنسيج والملابس الجاهزة جمعيتها العامة، برئاسة أشرف سالمان وزير الاستثمار، وذلك لاستعراض تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة القابضة، واعتماد القوائم المالية المستقلة والقوائم المالية المجمعة عن العام المالي 2014/2015.

وقدم الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس الجاهزة، تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي 2014/2015، واستعرض النتائج المحققة من إدارة محفظة الشركة القابضة، التي تتضمن 32 شركة تابعة خاضعة للقانون 203 لسنة 1991.

وأظهر أحمد مصطفى دور الشركة في تقديم كافة إمكاناتها في سبيل أداء دورها ومسئولياتها، التي تضطلع بها تجاه شركاتها التابعة بهدف العمل على تحسين وتطوير ورفع كفاءة الأداء، بالرغم مما يواجه قطاع الغزل والنسيج من تحديات وظروف صعبة سواء على المستوى المحلي أو الخارجي.

وأوضح أنه في ضوء ارتفاع الأجور وانخفاض الإنتاجية لعدم استغلال الطاقة المتاحة بالكامل وارتفاع أسعار الخامات، أصبحت تكلفة المنتج أعلى من أي وقتٍ سابق.

وأشار الدكتور أحمد مصطفى إلى دور صندوق إعادة الهيكلة في تمويل كافة الأعباء التي تتطلبها الشركات التابعة؛ حيث يتولى الصندوق التابع لوزارة الاستثمار وسداد الاحتياجات العاجلة بالشركات التابعة في صورة قروض للشركة القابضة من خلال موارده الذاتية.

وأكد أنه تم توقيع عقد الدراسة الخاصة بتطوير وإعادة هيكلة الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس مع أحد أكبر الشركات العالمية العاملة، في مجال تقديم الاستشارات المتخصصة، وإجراء الدراسات التحليلية والفنية لأوضاع الشركات، وإعداد خطط التطوير بهدف زيادة حجم الإنتاج، وزيادة الإيرادات بإعداد دراسة جدوى وخطة استثمارية لعدد 25 شركة تعمل في مجال الغزل والنسيج والملابس وحليج القطن بهدف تطويرها، وإعادة هيكلتها فنيًا وماليًا وإداريًا وتسويقيًا، وتحديد نقاط الضعف والقوة، ودراسة الأسواق المحلية والخارجية، والإجراءات المطلوب اتخاذها من الجهات المعنية لإصلاح مناخ صناعة الغزل والنسيج، حتى تتمكن تلك الشركات من تغطية مصروفاتها والوصول إلى نقطة التعادل ثم الأرباح.

ومن المنتظر أن ينتهي المكتب خلال الأشهر الثلاثة الأولى من وضع دراسة جدوى لأحد المصانع، حتى يمكن للشركة القابضة البدء في التنفيذ بالتوازي مع باقي الدراسة اختصارًا للوقت للنهوض بالشركات في أسرع وقتٍ ممكن.

وحول المؤشرات المالية عن العام المالي 2014/2015 لمجمل الشركات التابعة، كشف "سالمان" في -بيان صحفي- إن إجمالي إيرادات النشاط الجاري في 2,9 مليار جنيه، كما بلغ إجمالي الاستثمارات المنفذة 43 مليون جنيه خلال العام المالي 2014/2015، مقابل 23 مليون جنيه في العام السابق 2013/2014.

واستمعت الجمعية إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن القوائم المالية عن العام المالي 2014/2015، إضافةً إلى تقرير الجهاز عن تقويم الأداء ورد الشركة على التقريرين.

وطلب وزير الاستثمار من أعضاء الجمعية العامة تقديم آرائهم ومقترحاتهم حول النتائج المالية وتقرير مجلس الإدارة.

وقامت الجمعية العامة للشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس الجاهزة بالتصديق على تقرير مجلس الإدارة واعتماد القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2015.
جانب من اجتماع الجمعية العمومية للشركة القابضة للغزل والنسيج
جانب من اجتماع الجمعية العمومية للشركة القابضة للغزل والنسيج
طباعة
موضوعات ذات صلة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads