البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"دومتي" تبدأ إجراءات طرح أسهمها بالبورصة المصرية

شعار شركة دومتي -
شعار شركة دومتي - صورة أرشيفية

أعلنت اليوم شركة الصناعات الغذائية العربية "دومتي"، البدء في اتخاذ اجراءات الطرح العام والخاص بالسوق الثانوي لعدد 122,500,000 سهم عادي بحد أقصى من أسهم رأسمال الشركة، المملوكة لعدد من المساهمين الحاليين، وبما يعادل 49% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة المقيدة لدى البورصة المصرية تحت رمز DOMT.CA.

وقالت المجموعة المالية "هيرميس"، أنه سيتم تنفيذ الطرح المرتقب من خلال شريحتين إحداهما طرح خاص للمؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية، والأفراد والجهات ذوي الخبرة في مجال الأوراق المالية، والأخرى تطرح بشكل عام للجمهور، ومن المقرر أن تصدر الشركة أسهم زيادة رأسمال تالية لتنفيذ الطرح وبدء التداول بالبورصة المصرية، على أن يقتصر الاكتتاب فيها على قدامى المساهمين البائعين من خلال الطرح أو إحدى الشركات المرتبطة بهم، على أن تكون الزيادة بإصدار أسهم لا تزيد في كافة الأحوال عن الأسهم المباعة من خلال الطرح العام والخاص.

ويكون الاكتتاب في تلك الزيادة بالسعر النهائي للطرح الذي سوف يتم الإعلان عنه وفقا للنشرة المعتمدة من البورصة المصرية، وتتوقع الشركة تدبير استثمارات رأسمالية تصل إلى 300 مليون جنيه من خلال عملية زيادة رأس المال المذكورة.

وحصلت شركة "دومتي" على الموافقات الرقابية اللازمة للقيد بالبورصة المصرية خلال ديسمبر 2015، وتتخذ الشركة حاليًا الاجراءات القانونية لاعتماد نشرة الطرح من البورصة المصرية وفقا للإجراءات القانونية المنظمة لذلك.  

ومن جانبه قال عمر الدماطي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "دومتي"، أن تقوم الشركة من خلال إدراجها بالبورصة المصرية بتطبيق أفضل ممارسات ومعايير الحوكمة، وكذلك تنمية قاعدة المساهمين من المؤسسات المالية والمستثمرين الأفراد على حد سواء، مشيرًا إلى أن عملية الطرح سيتبعها ضخ استثمارات رأسمالية جديدة لا تقل قيمتها عن 300 مليون جنيه من جانب المساهمين البائعين في الطرح ووفقا للشروط التي اعتمدتها الجمعية العامة غير العادية للشركة، لدعم التوسعات المخططة بشبكة التوزيع وزيادة انتشار الشركة على الساحة المحلية وتطوير منتجات جديدة مع دراسة فرص التوسع الجذابة بأسواق القارة الأفريقية.

وبلغ صافي أرباح الشركة 109 مليون جنيه خلال أول 10 أشهر من عام 2015، وهي زيادة بواقع 77 مليون جنيه مقابل صافي أرباح بقيمة 32 مليون جنيه خلال أول 10 أشهر من عام 2014.

ومن المقرر أن تشمل عملية الطرح العام والخاص عدد 122.500.000 سهمًا من أسهم الشركة بحد أقصى، بما في ذلك 110.250.000 سهمًا مخصصة لشريحة الطرح الخاص و12.250.000 سهمًا لشريحة الطرح العام في السوق الثانوي بالبورصة المصرية. 

تتضمن قائمة المساهمين عارضي البيع في عملية الطرح كل من عائلة الدماطي حوالي 65% من إجمالي أسهم الشركة والسيد يحيى بن لادن بنسبة 35% تقريبًا وسيقوم المساهمون الحاليون ببيع أسهمهم في عملية الطرح بالسوق الثانوي وفقاً لنسبة ملكية كل منهم نسبة وتناسب على أن يقوموا بالاكتتاب لاحقاً في زيادة رأسمال الشركة مباشرة أو عن طريق شركات مرتبطة وفقا لشروط نشرة الطرح وبنسبة لا تجاوز إجمالي الطرح وبالسعر النهائي الذي سوف يعلن عن طريقة تحديده وفقا لنشرة الطرح.

ستقوم المجموعة المالية هيرميس للترويج وتغطية الاكتتاب بدور المنسق الدولي ومسئول التغطية في عملية الطرح المشترك، فيما يقوم مكتب بيكر اند ماكنزي بدور المستشار المالي للشركة ويقوم مكتب معتوق بسيوني بدور المستشار القانوني المحلي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك