البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" وولي العهد الياباني يبحثان سبل التعاون بين البلدين

السيسي يلتقي بولي
السيسي يلتقي بولي عهد اليابان

استقبل وليّ العهد الأمير ناروهيتو، الرئيس عبدالفتاح السيسي، ظهر اليوم، في القصر الامبراطوري باليابان.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن "السيسي" اطمأن من ولي العهد الياباني على الحالة الصحية لامبراطور اليابان الذي يمر بوعكة صحية.

ومن جانبه رحب "ناروهيتو" بالسيسي في زيارته الأولى لليابان، مشيرًا إلى أن الامبراطور أكيهيتو، تمنى لقاءه إلا أن حالته الصحية حالت دون ذلك، وأشاد ولي العهد بالعلاقات التاريخية الممتدة التي تجمع بين البلدين الصديقين، مؤكدًا حرص بلاده على تنميتها في مختلف المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس أشاد باليابان وشعبها، منوهًا إلى تطلع مصر للاستفادة من خبرة وتجربة اليابان في العديد من المجالات، ولاسيما مجال التعليم، حيث يهتم نظام التعليم الياباني بغرس القيم الأخلاقية في نفوس النشء وتنمية روح العمل الجماعي لديهم. مشيرًا إلى أن الشعب الياباني يمثل نموذجًا يُحتذى به في الأخلاق الحميدة والقيم الرفيعة، وكذا في العمل والمثابرة.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، سواء على صعيد التجارة والاستثمار أو في مجال السياحة، وأكد "السيسي"، اهتمام مصر بعودة التدفقات السياحية اليابانية إلى سابق عهدها، لمواصلة عملية التبادل الثقافي والحضاري بين البلدين، والتي شهدت خلال القرن التاسع عشر زيارة وفد الساموراي إلى مصر.

وأعرب ولي العهد الياباني، عن ترحيب اليابان واعتزازها بتنمية العلاقات مع مصر في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما مجالي التعليم والثقافة، منوهًا إلى متابعته لما أحرزته زيارة "السيسي"، من نتائج إيجابية على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية، كما أعرب الأمير ناروهيتو عن تمنياته لمصر وقيادتها السياسية بكل الخير والتوفيق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك