البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك مصر الأفضل في إفريقيا بترتيب القروض المشتركة لعام 2015

بنك مصر- صورة أرشيفية
بنك مصر- صورة أرشيفية

قامت مؤسسة EMEA Finance، أحد أهم المؤسسات العالمية في مجال المال و البنوك، بإعلان جوائزها عن عام 2015، و التي حصد بنك مصر منها على جائزة "أفضل بنك في إفريقيا في ترتيب القروض المشتركة لعام 2015". 

وتأتي تلك الجائزة في ضوء نجاح البنك في ترتيب وتسويق أكثر من 20 تمويل مشترك خلال العام بلغ إجمالها حوالي 49.5 مليار جنيه مصري، بما يعد تأكيدا للأداء المتميز للبنك و نتائجه المالية القوية، وكذلك التزام البنك بتنفيذ أهدافه الاستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات.

كما حصلت إحدى العمليات التمويلية التي قام البنك بالاشتراك في ترتيبها وتمويلها مع عدد من البنوك الرائدة والمتميزة بالقطاع المصرفي على جائزة "أفضل عملية تمويل مشترك في أفريقيا" من نفس المؤسسة.

وقد استطاع بنك مصر خلال الفترة من 01/01/2015 وحتى31/12/2015 الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة في العديد من العمليات التمويلية بإجمالي مبلغ 62.3 مليار جم وذلك في العديد من القطاعات، بلغت قيمة ضمان التغطية لبنك مصر في تلك العمليات 12.4 مليار جم تقريبا، ويأتي ذلك نتيجة لانجازات البنك الملموسة والواضحة في ترتيب العمليات التمويلية الكبيرة في المشروعات العديدة بكافة المجالات والقطاعات الرئيسية والمشاركة بفاعلية في العديد من المشروعات القومية.

و يسعى البنك حاليا لإتمام عدد من العمليات التمويلية الكبرى المستهدفة، وتحت الدراسة وجارى الانتهاء منها في عدة قطاعات مثل المقاولات المتخصصة، والنقل البحري والكهرباء والطاقة والأسمدة وغيرها، تبلغ قيمتها حوالي 38.8 مليار جنيه، وتبلغ قيمة ضمان التغطية المتوقع لبنك مصر في تلك العمليات 9.8 مليار جنيه تقريبا، تأكيدًا لدوره كأحد البنوك الوطنية الرائدة في السوق المصرفي المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك