البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مجلس "منطقة قناة السويس" يبحث تقريرًا عن نشاط الهيئة خلال الفترة السابقة

أحمد درويش رئيس الهيئة
أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية

بحث مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال اجتماعه برئاسة الدكتور أحمد درويش، تقريرا عن نشاط الهيئة وجهودها خلال الفترة السابقة.

وقال الدكتور ناصر فؤاد الأمين العام للهيئة الناطق الرسمي اليوم الأحد، إن التقرير ضم نشاط اللجان التي تم تشكيلها بالمجلس في جلسته الأولى، وهم لجنة المراجعة، ولجنة الاستثمار والمخاطر، ولجنة الموارد البشرية.

وأضاف فؤاد أن مجلس إدارة الهيئة وافق على نظام الإيداع الخاص بالسجل التجاري، والتعديلات الخاصة بتراخيص عمل الأجانب في المنطقة. 

وأحيط المجلس علما بعدد من مذكرات التفاهم التي تم توقيعها أو المقرر توقيعها؛ مثل تلك الموقعة مع الحكومة الصينية والمجلس الوطني الصيني، ومذكرة إنشاء منطقة صناعية روسية بشرق بورسعيد والموقعة مع الحكومة الروسية.

وأحيط المجلس علما بمذكرة المجموعة الأسبانية لإنشاء منطقة صناعية في شرق بورسعيد، وأيضا الموقعة مع مجموعة هيتاشي وميتسوبيشي ميتوتو، وملحق مذكرة التفاهم مع تويوتا تسوشو لإضافة رصيف سيارات.

كما تم الموافقة على اللائحة المالية، وجدول السلطات والصلاحيات،ولائحة تنظيم أعمال مجلس الإدارة.

وحضر الاجتماع الدكتور أشرف سالمان وزير الاستثمار، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد واللواء عبدالقادر درويش نائب رئيس الهيئة.

كما تم دعوة كل من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس سعد الجيوشي وزير النقل، واللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، واللواء حلمي الهياتمي محافظ السويس، إضافة إلى أعضاء المجلس من ذوي الخبرة وهم خالد سري صيام، وأشرف كامل موسى صبري، وأشرف عزت نجم، ونيفين الطاهري، وأحمد فكري عبدالوهاب، والقائم بأعمال الأمانة العامة للمجلس الدكتور ناصر فؤاد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك