البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الزراعة": 10 آلاف طن إجمالي صادرات الخضر والفاكهة في يوم واحد

خضروات ـ صور أرشيفية
خضروات ـ صور أرشيفية

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إجمالي صادرات مصر للخضر والفاكهة ليوم الأحد الماضي فقط، بلغت 10 آلاف و276 طنا، حيث بلغ إجمالي صادرات الخضر 2965 طنا، بينما صادرات الفاكهة بلغت 7 آلاف و311 طنا.

وذكرت الوزارة، في بيان لها صادر عن الإدارة المركزية للحجر الزراعي اليوم الخميس، أن إجمالي صادرات مصر من الخضر والفاكهة منذ يناير الماضي تجاوز 508 آلاف طن، بينما بلغت صادرات مصر من تقاوي البرسيم 914 طنا حتى الآن.

وأوضح البيان أن صادرات الحاصلات الزراعية المصرية إلى الخارج شهدت طفرة كبيرة هذا الموسم، حيث بلغ إجمالي كمية صادرات مصر من البطاطس، الموالح، الفراولة، والعنب 576 ألفا و625 طنا، مقارنة بالموسم الماضي، حيث بلغ إجمالي كمية الصادرات 752 ألفا و327 طنا، كما بلغت كميات محصول البصل التي تم تصديرها إلى الخارج 411 ألفا و13 طنا منذ بداية الموسم وحتى الآن.

وأكدت الوزارة أن هناك خطة يجري تنفيذها الآن لفتح أسواق جديدة بالخارج، خاصة في أوروبا وآسيا، من خلال تطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة، الأمر الذي ينعكس إيجابيا على زيادة عائد الدولة من النقد الأجنبي لتلبية احتياجات الاستيراد للمواد الغذائية من الخارج.​

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك