البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"قابيل" يناقش مع وزير الصناعة الجزائري دعم التعاون في قطاع التعدين

طارق قابيل يعقد جلسة
طارق قابيل يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الجزائري

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، جلسة مباحثات مع عبد السلام بوشوارب وزير الصناعة والمناجم الجزائرى، حيث استعرض الوزيران سبل دعم التعاون الاقتصادى بين البلدين، وبصفة خاصة فى مجالى الصناعة والتعدين.

وقال قابيل إن مصر والجزائر يمتلكان قاعدة صناعية قوية تؤهلها للتعاون سوياً سواء على المستوى الثنائى او على المستوى الاقليمى، مشيراً الى حرص الوزارة على توسيع حجم التعاون المشترك بين البلدين والسعى لازالة الى معوقات تحد من انسياب وتدفق التجارة البينية والاستثمارات المشتركة.

وأضاف أنه اتفق مع نظيره الجزائرى على الاعداد لعقد اجتماع لمجلس الاعمال المشترك خلال الشهور القليلة المقبلة لتفعيل دوره فى زيادة اواصر التعاون الصناعى والتجارى خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه أكد عبدالسلام بوشوارب وزير الصناعة والمناجم الجزائرى حرص بلاده على  تعزيز علاقاتها مع مصر فى كافة المجالات خاصة الاقتصادية والصناعية، سواء على المستوى الثنائى أو الأفريقى، مؤكدًا أن الجزائر تفتح ذراعيها للمستثمرين المصريين خاصة أن الجزائر بها استثمارات مصرية ضخمة فى العديد من القطاعات.

وأشار إلى أن مشاركة بلاده فى فعاليات منتدى الإستثمار فى افريقيا تأتى فى إطار اهتمام الجزائر بالقارة الأفريقية وتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع دول القارة، مؤكدًا أن نجاح مصر فى استضافة هذا المحفل الهام يعد بداية مهمة على أرض الواقع للنهوض بالعلاقات المشتركة مع دول القارة السمراء، خاصة فى ظل ارتباط الجزائر بحدود جغرافية مع 7 دول إفريقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك