البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير التجارة يبحث مع نظيرته الأردنية تفعيل الاتفاقيات المشتركة بين البلدين

طارق قابيل يعقد جلسة
طارق قابيل يعقد جلسة مباحثات مع نظيرته الأردنية

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن مباحثاته مع المهندسة مها العلي وزير التجارة والصناعة والتموين بالمملكة الاردنية الهاشمية، تناولت أهمية تعزيز العلاقات التجارية والصناعية المشتركة بهدف تحقيق التكامل بين الجانبين خاصة فى ظل الاتفاقات التجارية التى تربط كلا البلدين، سواء كانت اتفاقية التجارة العربية الحرة "جافتا"، أو اتفاقية أغادير والتى تضم إلى جانب مصر والأردن كل من تونس والمغرب.

وأشار قابيل الى أن اللقاء تناول ايضاً ضرورة القضاء على العوائق والتحديات التى تعوق حركة التجارة المشتركة، لافتاً الى انه تم الاتفاق على التنسيق بين هيئات المواصفات فى البلدين لعقد اجتماع مشترك لتفعيل الاتفاقات الموقعة الخاصة بالاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة بما يسهم فى تيسير عملية انتقال السلع بين الجانبين.

ومن جانبها أكدت المهندسة مها العلى وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، حرص بلادها علي تحقيق التكامل الاقتصادي مع مصر وتنمية التعاون المشترك بما يعود بالنفع علي شعبا البلدين، لافتة إلى أن نجاح مصر فى تنظيم مؤتمر الاستثمار فى إفريقيا يعد خطوة هامة لتنمية علاقات الدول العربية مع دول القارة الإفريقية.

وأشارت إلى أن هناك تعاون وتنسيق كبير مع المسئولين بالحكومة المصرية لزيادة انسياب وتدفق حركة التجارة بين البلدين، مشيدة بموقف مصر الداعم للاردن في توطيد علاقاتها مع مجموعة دول الكوميسا والذي يتيح زيادة الصادرات الاردنية الي السوق الافريقي عبر مصر .

 كما وجهت الوزيرة الاردنية الشكر لوزير التجارة والصناعة على موقف مصر الداعم  والقيادى خلال اجتماعات المجلس الاقتصادى والاجتماعى بالجامعة العربية الاسبوع الماضى، والذى تم بموجبه اعتماد قواعد المنشأ الخاصة بالسلع المختلفة على قواعد منشأها ومراعاه اقتصاديات الدول ومساندتها على المنافسة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك