البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مساعد "شكري" يستقبل مدير إدارة الشرق الأوسط بالخارجية الفرنسية

 السفير طارق عادل
السفير طارق عادل مساعد وزير الخارجية للشئون العربية

استقبل السفير طارق عادل مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، جيروم بونافونت مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالخارجية الفرنسية، وذلك بغرض تبادل وجهات النظر والتنسيق بشأن مواقف البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح السفير طارق عادل أنه تم التطرق خلال المباحثات لعدد من الملفات الإقليمية وفي مقدمتها الأوضاع في كل من سوريا واليمن ولبنان، حيث تناقشا بشكل مفصل تطورات الأزمة السورية. 

وعكس اللقاء وجود العديد من نقاط الالتقاء بين مواقف البلدين في سوريا في ضوء انشغالهما بالمنحني الذي اتخذته الأزمة بعد استمرارها لأكثر من خمسة أعوام، وبما ساهم في زيادة حجم معاناة الشعب السوري وتمدد خطر الإرهاب.

وأضاف السفير طارق عادل أن اللقاء ركز علي الحاجة لتحقيق وقف عاجل للأعمال العدائية والبدء في إيصال المساعدات الإنسانية وفقاً لما تم الاتفاق عليه في اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا الذي عقد في مدينة ميونخ وشاركت فيه مصر، وبما يخلق مناخ موات لاستئناف عملية التفاوض بين السوريين. 

كما ذكر السفير طارق عادل أنه شدد خلال لقائه بالمسئول الفرنسي علي أهمية العمل بالتوازي علي محاربة تنظيم داعش وغيره من الجماعات الإرهابية وبما يضمن إعادة الأمن والاستقرار في سوريا والمنطقة بأكملها.

وأشاد المسئول الفرنسي خلال اللقاء بالجهود التي تبذلها مصر لتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب السوري بالعمل علي تسهيل وصول المساعدات للمناطق المحاصرة والأشد تضرراً في سوريا، وكذلك عبر استضافة مصر لأعداد متزايدة من اللاجئين السوريين علي أراضيها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك