البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"درويش" يعرض مزايا المنطقة الاقتصادية بقناة السويس في "الكوميسا"

أحمد درويش رئيس المنطقة
أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس

قام الدكتور أحمد درويش خلال مشاركته اليوم الأحد، كمتحدث رئيسي في منتدى الاستثمار في إفريقيا ٢٠١٦ المنعقد بشرم الشيخ، بتقديم عرض حول المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بما تحتويه من ٦ موانئ وأربعة مناطق صناعية في الجلسة الخاصة بالبنية التحتية واللوجستيات، والمعنية بزيادة الشراكة مع القارة الافريقية من خلال التجارة. 

وتناول العرض البيئة التنظيمية الداعمة، المزايا الجاذبة والخدمات المقدمة للمستثمرين كما قدم نبذة عن الفرص الاستثمارية المتاحة في شرق بورسعيد، وغرب القنطرة، وشرق الإسماعيلية والعين السخنة. 

وأشار إلى التوجه للتكامل مع الاشقاء في جبل على والأشقاء في جيبوتي، كما أكد على أهمية الاستثمار في البنية التحتية للمنطقة، ورؤية الدولة تجاه هذا المشروع العملاق حتى تساهم منطقة قناة السويس الاقتصادية في زيادة الناتج المحلي الإجمالي وخلق فرص عمل  ووضع مصر على خريطة الاستثمارات العالمية. 

ويأتى هذا المؤتمر استكمالاً للجهود المصرية المبذولة لدفع مسيرة التنمية فى أفريقيا وتعزيز الشراكات الاقتصادية بين دولها وتحقيق التكامل الإقليمى، ويعقد هذا المنتدى تحت مظلة مفوضية الاتحاد الأفريقى، ويهدف المنتدى إلى تعزيز التجارة والاستثمار فى القارة الأفريقية. 

يذكر أن الكوميسا"السوق المشتركة لشرقي وجنوبي إفريقيا"، هي منطقة تجارة تفضيلية تمتد من ليبيا إلى زيمبابوي، وتضم في عضويتها 19 دولة، من الدول المعنية بتطوير قطاعات اقتصادها المهمة والتبادل التجاري مع دول القارة السمراء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك