البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

محافظ القاهرة: تخصيص 40 مليون جنيه للمعالجة السريعة للحفر والمطبات

جلال سعيد محافظ القاهرة
جلال سعيد محافظ القاهرة

التقي محافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى سعيد، اليوم، أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، للاستماع إلي مطالب أبناء القاهرة، وعرض ما تقوم به المحافظة بالفعل في عدة مجالات، بالإضافة إلي دارسة الطلبات المقدمة وسبل الاستجابة لها.

يأتي ذلك في إطار حرص المحافظة علي إرساء آلية فعالة للتواصل مع النواب، والتأكيد علي اهتمام المحافظة بما يتم عرضه من مقترحات تعبر عن مطالب المواطنين.

وأوضح المحافظ للنواب تخصيص 40 مليون جنيه بشكل عاجل لأحياء القاهرة، للمعالجة السريعة للحفر والمطبات، كما عرض المحافظ لنواب المناطق العشوائية "منشأة ناصر وعزبة خير الله وإسطبل عنتر وتل العقارب"، ما يتم حاليا من مشروعات، وعلي رأسها مشروع الاسمرات والذي يحتوي علي أكثر من 15 ألف وحدة سكنية، ومشروع إعادة تطوير منطقة تل العقارب.

وتركزت طلبات النواب على سرعة إنجاز مشروعات المدارس ومراكز الشباب والمستشفيات ومكاتب الشهر العقاري.

وأوضح المحافظ أن هذا الأمر يحظى بأعلى مستوي من الاهتمام وسيشهد تطورات سريعة في القريب العاجل، مشيرا إلى أنه سيجري قريبا إنشاء مستشفي عام بحي الشرابية علي مساحة 7000 متر، تم استقطاعها من جمعية الرفق بالحيوان، تمهيداً لنقلها خارج الكتلة السكنية، كما تم الاتفاق علي إعادة تأهيل مستشفي الخليفةـ وتخصيص أرض لإنشاء مستشفي المقطم، وتطوير المركز الطبي في منشأة ناصر، وإنشاء مركز شباب في الأزبكية، وآخر في عين شمس، ومقر للشهر العقاري في الوايلي وآخر في السلام.

وأكد جلال أن هذا العام سيشهد دخول أكثر من ألف أتوبيس جديد الخدمة، وانتهاء مشروعات مهمة مثل تطوير القاهرة الخديوية ونظم التحكم الإلكتروني في إشارات المرور، ومجمع ورش الأخشاب لنقل الأنشطة المزعجة خارج الكتل السكنية، بالإضافة إلي الانتهاء من المرحلة الأولي من مشروع جراج روكسي والتي تبلغ سعتها ألف سيارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك