البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الصندوق الاجتماعي للتنمية، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية، وذلك بهدف وضع إطار مؤسسي للتعاون الفني في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين.

جاء ذلك على هامش مشاركته في المنتدى الأول للتجارة والاستثمار في أفريقيا الذي عقد على مدار يومين بمدينة شرم الشيخ، وبحضور سامح شكري وزير الخارجية.

ويهدف الاتفاق الى تعزيز التعاون بين الجانبين من أجل وضع آلية فعالة لتقديم الدعم الفنى ونقل خبرة المؤسسات المصرية إلى الدول الأفريقية وذلك في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ومكافحة الفقر، والبطالة، حيث ينص الاتفاق على وضع إطار عمل يسمح بتطوير استراتيجية افريقية لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من أجل اتاحة المزيد من التكامل الاقتصادي والتكافؤ الاجتماعي بين دول القارة الأفريقية. 

وبموجب الاتفاق ستتعاون الوكالة مع الصندوق في نقل تلك الخبرات على المستوى المؤسسى والاستراتيجى والتنفيذى سعيًا لتطوير قدرات الجهات والمؤسسات الافريقية العاملة بنفس النشاط، بالإضافة إلى تطوير سياسات واستراتيجيات للتنمية الاقتصادية والاجتماعية فى هذه الدول؛ فضلا على العمل المشترك لتطوير آليات تنسيقية لخلق استراتيجيات مشتركة على مستوى القارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك