البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يبحث مع رئيس الوزراء التوجولي تعزيز التعاون في مجالي الصحة والنقل

السيسي يستقبل رئيس
السيسي يستقبل رئيس وزراء توجو

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، على هامش أعمال منتدى أفريقيا 2016 فى شرم الشيخ، كومي سيلوم كلاسو رئيس وزراء توجو، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس الوزراء "كلاسو" نقل للسيد الرئيس تحيات الرئيس التوجولى واعتذاره عن عدم حضور منتدى "أفريقيا 2016" بسبب انتشار وباء الحمى الشوكية فى بلاده. 

وأعرب رئيس الوزراء عن اعتزاز بلاده بالعلاقات المتميزة التى تجمع بين البلدين، مشيداً بما تقدمه مصر من دعم لجهود التنمية فى توجو، ومنوهاً إلى حرص بلاده على دفع وتطوير هذه العلاقات والاستفادة من الخبرة المصرية في العديد من المجالات، ولاسيما مجالىّ الصحة والنقل. 

كما أشاد رئيس الوزراء التوجولى بتنظيم مصر لمنتدى "أفريقيا 2016" بما يوفره من فرص كبيرة لبناء شراكات اقتصادية حقيقية بين دول القارة ومجتمع الأعمال، بحيث تساهم في دفع عملية التنمية وتعزيز فرص التكامل الاقتصادي بين الدول الأفريقية.

وذكر المتحدث الرسمى أن الرئيس رحب برئيس وزراء توجو وأبدى تفهمه لتعذر مشاركة الرئيس التوجولى فى منتدى "أفريقيا 2016"، منوهاً إلى وقوف مصر بجانب الشعب التوجولى واستعدادها للمساهمة فى جهود احتواء الوباء والقضاء عليه، وتقديم مساعدات طبية ودوائية لهذا الغرض.

وأشاد الرئيس بعلاقات الصداقة والروابط الطيبة التى تجمع بين البلدين، معرباً عن تطلعه لاستقبال الرئيس التوجولى في القاهرة قريباً لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي. 

كما أشار الرئيس إلى دعم مصر لخطة التنمية الطموحة التى يتبناها الرئيس التوجولى وتطلعنا للمساهمة فى مشروعات البنية التحتية الجاري تنفيذها حالياً، وعلى رأسها تطوير ميناء لومي البحري وبناء مطار جوي جديد، وتعزيز تواجد الشركات المصرية فى السوق التوجولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك